×

لقاء الربيع السنوي لرابطة الصيداويين المقيمين في بيروت " صيدا تجمعنا"..عودة الى الجذور التي تختزن قيم الآباء والأجداد

التصنيف: اخرى--

2013-05-14  01:09 م  3425

تحت شعار " صيدا مدينتنا تجمعنا" وفي عودة الى الجذور وفي رحاب بحرها وقلعتها ومينائها ، أمضى عشرات العائلات الصيداوية المقيمة في بيروت نهارا صيداويا في اطار لقاء الربيع السنوي الذي نظمته رابطة الصيداويين المقيمين في بيروت وضواحيها " برعاية النائب بهية الحريري في استراحة صيدا السياحية ، حيث استعادوا مع اقارب واصدقاء لهم ذكرياتهم في المدينة وتشاركوا معا فرحة الشعور بالانتماء الى المدينة التي تختزن تاريخهم وتراثهم وقيم الآباء والأجداد .. سيما وان بعضهم لم يأت الى المدينة منذ عقود طويلة .. فعاد اليها اليوم مفعما بالحنين اليها وبالأمل بالبقاء فيها ..

شارك في اللقاء الى جانب الحريري : ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري وامين عام تيار المستقبل في لبنان أحمد الحريري ، ومنسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود وعضو مجلس المنسقية رمزي مرجان ونائب رئيس بلدية صيدا ابراهيم البساط وعضوا المجلس البلدي " عرب كلش واسكندر حداد " والنقيب السابق للأطباء الدكتور جورج افتيموس ، ورئيس جمعية رعاية اليتيم الدكتور سعيد مكاوي ورئيسة جمعية اهلنا سحر الجبيلي ورئيس جمعية جامع البحر الحاج طه القطب. وكان في استقبالهم رئيس الرابطة مروان اليمن واعضاء الهيئة الادارية .

الحريري

والقت الحريري كلمة بالمناسبة فقالت:اهلا وسهلا بسفرائنا في بيروت وكل المناطق .. منذ لقائنا العام الماضي وحتى الآن امور كثيرة تغيرت في المدينة نحو الأفضل واهم شيء ان مشاريعها التي كان ينتظرها  الناس ان تنجز ، ومشاكلها تحل. لكن النهوض بصيدا هو مسؤولية كل واحد فينا بأن يساهم ولو بفكرة تعود بالنفع على حركة المدينة ، وصيدا تنتظر منكم ومن ابنائهامقيمين فيها وخارجها ومغتربين ان يشاركوا اكثر في النهوض بها. وان شاء الله نلتقي دائما على الخير وفي هذه المدينة التي اعتادت ان تجمع ولا تفرق وستبقى كذلك..

بشارة وزير

وتحدث نائب رئيس الرابطة بشارة وزير مستذكرا مسيرتها الأولى مع المؤسسين وكل الذين عملوا ويعملون للرابطة وقال: لن نعمل سويا على ان نبقي حب صيدا موجودا بداخلنا جميعا... انا بشارة جورج وزير من صيدا فخور ان اهلي قبلي وانا انتخبنا رياض الصلح ونزيه البزري ومعروف سعد في صيدا وكانوا ممثلينا .. انا لا اريد ممثلا لي من طائفتي، ممثلي في صيدا ابن صيدا واريد ان اتمثل بصيدا وانا فخور بأن ممثليي اليوم في صيدا هما الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري التي نحييها لرعايتها للرابطة والتي تعلق اهمية كبيرة على الصيداويين في بيروت في ان يعودوا دائما الى صيدا ويعودوا الى جذورهم .. ونوه وزير بالانجاز البيئي لبلدية صيدا والمتمثل باطلاق العمل بمشروع ازالة جبل النفايات .

كوجو

وكانت كلمة لرئيسة اللجنة الثقافية سمر كوجو التي تحدثت عن الرابطة وتاريخ تاسيسها ومراحل تطورها .. واهدافها في لم شمل الصيداويين المقيمين في بيروت والتواصل بينهم والاهتمام بامورهم الحياتية والاجتماعية .

عائد بعد 50 عاماً..

وكانت شهادة حب وانتماء من نقولا نحاس الذي يعود الى مدينته صيدا بعد خمسين عاما من الغياب عنها فقال: يا أهل صيدا الكرام ، اسمي نقولا نحالس من عائلة صدياوية بامتياز من حي مارنقولا ، مضى خمسون سنة لم آت فيها الى صيدا ، هذه المنطقة العزيزة من لبنان هي ارض الجذور والانتماء الى الجذور تبعث سرورا غريبا في نفسي وقلوب اهل هذه المنطقة . والذي لا يشعر بهذه اللحظة لا ينتمي الى الجذور وهو انسان فاقد العنوان .. وللتاريخ هذه المنطقة اعطت لبنان رجالات كبار منهم رؤساء وزراء واخرهم شهيد الشهداء الكبير الرئيس رفيق الحريري والذين ساهموا في بناء لبنان الحديث ووضعوا لبنان على الخارطة العاليمة .. اسأل الله ان يبارك هذا الاجماع وجميع القيمين على هذا النشاط ، واقول انني افتخر بأن أكون صيداويا ..,

فرّان

وتحدث عضو الرابطة كلود ميشال فران فقال: انا تغربت 17 سنة خارج لبنان ، كنت احلم بان اعود الى بلدي والله وفقني وعدت بعد سنوات الغربة ، وعندما عدت اصبح لدي حلم ثاني هو ان اعود الى مدينتي صيدا .واليوم عدت وتحقق الحلم الثاني .. وانني فخور باني من صيدا وفخور بانني سابقى في هذا البلد الذي كان ابي ينمي فيّ هذا الشعور صغيرا وجعلني احب صيدا وانا ساعود دائما الى صيدا وسابقى في صيدا .

وتخلل اللقاء برنامج فني احياه الفنان وهيب السبكي وفرقته وتوزيع هدايا على سيدات الرابطة عبارة بروش من شرانق الحرير ..

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا