×

إطلاق مهرجانات بيبلوس الدولية لصيف 2014 في جبيل

التصنيف: خرائط

2014-05-14  07:11 م  3448

أطلقت رئيسة لجنة "مهرجانات بيبلوس الدولية" لطيفة اللقيس برنامج مهرجانات بيبلوس الدولية لصيف 2014، التي تبدأ من 3 تموز المقبل ولغاية 19 منه، وذلك خلال مؤتمر صحافي في فندق "بيبلوس سور مير"، في حضور وزيري السياحة ميشال فرعون والثقافة روني عريجي، ورئيس بلدية جبيل زياد الحواط وعدد من المسؤولين والاعلاميين.

وأكدت اللقيس ان المهرجانات منذ انطلاقتها تسعى الى اختيار افضل البرامج الدولية وتقديم اهم البرامج الفنية ذات القيمة الثقافية العالية، فضلا عن هدفها الترفيهي لتعريف الجمهور اللبناني على تطور النشاط الفني الدولي والعربي، اضافة الى البرامج اللبنانية المتنوعة من مسرح غنائي وطرب اصيل وفولكلور". ولفتت الى ان "مهرجانات بيبلوس مؤسسة لا تبغي الربح وهدفها ثقافي سياحي اجتماعي واقتصادي، تؤمن باستمرارية وجه لبنان الحضاري مهما كانت الظروف، بدليل استمرارية العمل رغم كل الصعاب، بدعم ورعاية مستمرين من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. واوضحت ان من اهم اهداف المهرجانات "تحريك العجلة الاقتصادية في مدينة جبيل وفي القضاء بكامله".
من جهته، اكد الوزير فرعون ان رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان يؤدي دوراً مهماً على الصعيد الوطني، مهنئا مدينة جبيل بتسلمها جائزتي افضل مدينة سياحية عربية للعام 2013 وpomme d'or، كذلك نوه بمهمات لجنة المهرجانات "التي تقوم بعمل كبير ليس فقط لمدينة جبيل بل للسياحة في كل لبنان والعالم. واكد فرعون اهمية الامن الذي اصبح مستتباً ومستقراً وهو في خدمة المجتمع والثقافة والسياحة والاقتصاد والشباب والديموقراطية والحرية"، وقال: "من خلال الامن نرى ظاهرة مهمة ان القوى الحية تنتظر لاطلاق الحياة اللبنانية". واعلن ان "يوم 18 ايار سيكون يوماً للسياحة وتسويق حملة بعنوان "لبنان الحياة"، وندعو اللبنانيين في كل ارجاء العالم الى المجيء وتمضية الصيف المقبل في ربوع الوطن".
اما الوزير عريجي، فأكد بدوره اهمية مدينة جبيل – بيبلوس التاريخية التي تنظر دائما الى المستقبل، لافتا الى ان المهرجانات تأخذ في برنامجها طابعا فنيا راقيا ذات مستوى عالمي، ما يؤكد ايمان اللبنانيين بوطنهم وتمسكهم بنشر ثقافتهم وتراثهم وتاريخهم وابداعهم، وايضاً حبهم للتفاعل مع الثقافات والفنون الاخرى.
ونوه الحواط في كلمته بالاعلام الذي هو الشريك الاساسي في ابراز الصورة الحقيقية لمدينة جبيل – بيبلوس مدينة الثقافة والعلم والحضارة، وتشهد اليوم احد اهم انجازاتها في اطلاق مهرجانات بيبلوس الدولية لصيف 2014"، واعلن اطلاق حملة ترويجية لتسويق المدينة تحت شعار ْwe love byblos لعام 2014.
ثم كانت كلمة للفنان مارسيل خليفة، تلاه المنتج الفني للمهرجانات ناجي باز بتقديم عرض لبرنامج المهرجانات التي يشارك فيها عازف البيانو العالمي lang lang، والفنان الفرنسي stromae، والفنان خليفة، بالاضافة الى فرق جاز وروك.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا