×

بالصور: الكسوف لم يظهر في سماء صيدا

التصنيف: صور جوية

2015-03-20  10:53 ص  1277

الكسوف الذي يحدث اليوم لن يطال لبنان سوى بنسبة 10% حيث سيحجب القمر 10% فقط من مساحة الشمس. كما لم يظهر في  سماء صيدا أنَّ أوج الكسوف كان في الساعة 11:30 قبل الظهر وسيمتدُّ لساعات ما بعد الظهر". كما أنَّه لن يبدو واضحاً في حال وجود غيوم. وقد لا يلاحظ بعض الناس حدوثه لأنَّ نسبته ضئيلة".

أنَّ الشمسَ والقمر من أعظمِ آيات الله عزّ وجلّ الدالّةِ على عظيم قدرته الباهرة والباعثةِ على الخوف الحقيقيّ منه سبحانه دونَ سواه، وهذه الآياتُ العظيمة قد اعتاد عليها الناس، فربما غفَل بعضُ الخلق عن التفكُّر فيها، فيُحدِث الله عزّ وجلّ عليها من الطواري والحوادِث والتغيُّرات الكونية ما يبعثُ المسلمَ على التفكُّر والتذكّر، فلو اجتمع الإنسُ والجنّ على أن يُغيِّروا من نظام هذا الكون شيئًا لم يستطيعوا، أو أن يمنعوا الكسوف لم يفلحوا .

 

فهذه آيةُ الله عزّ وجلّ الدّالةُ على قدرته سبحانه وتعالى: " قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن جَعَلَ ٱللَّهُ عَلَيْكُمُ ٱلَّيْلَ سَرْمَدًا إِلَىٰ يَوْمِ ٱلْقِيَـٰمَةِ مَنْ إِلَـٰهٌ غَيْرُ ٱللَّهِ يَأْتِيكُمْ بِضِيَاء أَفَلاَ تَسْمَعُونَ * قُلْ أَرَءيْتُمْ إِن جَعَلَ ٱللَّهُ عَلَيْكُمُ ٱلنَّهَارَ سَرْمَدًا إِلَىٰ يَوْمِ ٱلْقِيَـٰمَةِ مَنْ إِلَـٰهٌ غَيْرُ ٱللَّهِ يَأْتِيكُمْ بِلَيْلٍ تَسْكُنُونَ فِيهِ أَفلاَ تُبْصِرُونَ * وَمِن رَّحْمَتِهِ جَعَلَ لَكُمُ ٱلَّيْلَ وَٱلنَّهَارَ لِتَسْكُنُواْ فِيهِ وَلِتَبتَغُواْ مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ "

 
سُمع النبي يقول في دعائه في سجوده: يا ربّ، ألم تعدني أن لا تعذِّبهم وأنا فيهم؟
 
فكان يبتهل إلى الله عز وجلّ أن لا يُنزل العذابَ بأمته رحمةً منه..
 

أخبر النبيّ أنّ الله عز وجل يغضب ويغار عندما تُنتهَك حرماته عزّ وجلّ، وفيه تنبيه على أنّ الخسوفَ والكسوف علامة على الغضَب والعذاب، عافانا الله وإياكم.

 

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا