×

الوزير المغربي محمد مبديع زار السعودي في بلدية صيدا

التصنيف: أعمال هلال حبلي

2015-03-29  02:53 م  2378

قام وزير المغرب المنتدب لشؤون الوظيفة العمومية في المملكة المغربية محمد مبديع بزيارة إلى مدينة صيدا إستهلها بلقاء رئيس البلدية المهندس محمد السعودي بحضور ممثل الرئيس فؤاد السنيورة المهندس طارق بعاصيري وأعضاء المجلس البلدي المهندسين: محمد منذر أبوظهر وعلي دالي بلطة ومحمد البابا والأستاذ كامل كزبر.

ورافق الوزير مبديع مديرة المعهد الوطني للإدارة في المغرب السيدة ناديا برنوسي ومديرة مكتبه السيدة خدوج بن جلون .

السعودي رحب بالوزير مبديع في مدينة صيدا وفي دار البلدية مؤكدا على الروابط التي تجمع بين لبنان والمغرب وخاصة في مدينة صيدا، حيث الكثير من المعالم التراثية التي تعود لعائلات مغربية الأصل ومنها آل علي حمود.

ثم عرض السعودي لما تقوم به بلدية صيدا من مشاريع إنمائية وبيئية في المدينة ولا سيما إنجاز تخليص صيدا من جبل النفايات وإنشاء الحديقة العامة مكانه وإقامة المرفأ التجاري وغيرها من المشاريع.

من جهته أعرب الوزير مبديع عن سروره لزيارة صيدا، وهي زيارة جاءت بعد لقاء حصل في الكويت قبل نحو 8 أشهر مع دولة الرئيس فؤاد السنيورة، الذي حثه على زيارة المدينة لما فيها من معالم تاريخية وتراثية وروابط تجمع بين صيدا والمغرب .

وشكر الوزير مبديع للمهندس السعودي حفاوة الإستقبال  مبديا اهتمامه بما تقوم به البلدية من مشاريع وإنجازات،  ولا سيما وأنه أيضا رئيس لبلدية الفقيه بن صالح في المملكة المغربية ،ومهتم بالعمل البلدي الذي هو على إحتكاك مباشر مع المواطنين وحاجاتهم.

ثم جال الوزير مبديع والوفد المرافق والمهندس بعاصيري والسعودي وأعضاء المجلس البلدي على عدد من معالم المدينة التراثية والسياحية في صيدا القديمة شملت المبنى القديم لمدرسة عائشة أم المؤمنين دار علي حمود التراثي،  واستمع لشرح من ممثلتي مؤسسة الحريري هبة حنينة ونهلا زيباوي عن تأهيل المبنى الذي أضحى  أكاديمية لقيادة والتواصل الخارجي(علا) بإشراف مؤسسة الحريري وجامعة LAU.

ثم تفقد قصر آل دبانة التاريخي والذي تم تشييده أيضا خلال الحقبة العثمانية من قبل على آغا حمود.

ثم زار متحف الصابون التابع لمؤسسة عودة في صيدا القديمة .

شاهد الصور

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا