×

جمعية أصدقاء زيرة صيدا إنطلقت برعاية ومباركة السعودي

التصنيف: أعمال هلال حبلي

2015-04-07  06:26 م  2660

ساهد الصور

برعاية ومباركة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، تأسست في صيدا "جمعية أصدقاء زيرة صيدا" تضم مختلف شرائح المجتمع الصيداوي من الشباب المتحمس للإهتمام بزيرة صيدا البحرية، وذلك لأهمية هذا المرفق  على مستوى السياحة وكمتنفس متاح لأهالي المدينة ورواد السباحة، الذين يقصدونه ولا سيما في فصل الصيف.

وقد حازت الجمعية العلم  والخبر ويترأسها رئيس اللجنة الثقافية في مجلس بلدية صيدا كامل كزبر وتضم : نسرين غزاوي (نائب الرئيس) – معروف أسامة سعد (أمين الصندوق) – طارق ابو زينب (امين السر) –  عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا (مسؤول العلاقات العامة) – ربيع العوجي (مسؤول النشاطات) – مصطفى حبلي (مسؤول الاعلام) – ابراهيم الحريري (امين الممتلكات والتجهيزات) – فضل ابو ظهر (مفوض الجمعية لدى الحكومة) – نقيب الغواصين في لبنان محمد السارجي (مستشار للأمور البحرية والبيئية ) – رامي بشاشة (مستشارا للأمور الثقافية والتراثية )

باكورة أعمال الجمعية جولة ميدانية بحرية على مرفق الزيرة برفقة رئيس البلدية السعودي ، حيث جرى الإطلاع على وضعها الحالي وتحديد الإحتياجات الضرورية لعملية التحسين والتطوير .

السعودي

المهندس السعودي بارك  تأليف الجمعية واضعا إمكانيات البلدية بتصرفها من أجل زيرة أفضل . وقال: سنعمل على الإهتمام بكل النواحي في الزيرة ولا سيما الصحية وإقامة حمامات وتأمين مستوعبات النظافة  ونقل ما يتم جمعه من نفايات بشكل يومي، بالإضافة إلى تأهيل رصيف الزيرة حيث ترسو الزوارق التي تقل المتنزهين ورواد السباحة، وإن شاء الله سنعمل من أجل أن تليق الزيرة بأبناء صيدا وزوارها.
كزبر
من جهته رئيس الجمعية كزبر قال بأن  الجولة جاءت بعدما  تم إطلاق حملة جمعية زيرة صيدا وشواطئها، والجمعية هدفها العناية بالزيرة لما لها من قيمة  معنوية كبيرة بالنسبة للصيداويين
وأضاف: سنعمل على التأهيل والتطوير بحيث تكون الزيرة مؤهلة في موسم الصيف، ونعد الصيداويين ورواد الزيرة بأنهم سيجدون لمسات مميزة لطالما إنتظروها لتحسين وتطوير هذا المرفق الهام الذي هو إمتداد لمدينة صيدا، والآثار الموجودة خير دليل على ذلك.
لقاء في البلدية
وكان سبق الجولة الميدانية لقاء في بلدية صيدا لقاء مع رئيس البلدية السعودي حيث عرض رئيس الجمعية كزبر لأهدافها ومشاريعها، وتم التوافق على تحديد السابع من أيار الشهر القادم موعدا للإعلان الرسمي عن إنطلاقة الجمعية.

وقد حضر اللقاء إلى جانب  السعودي وكزبر وأعضاء الجمعية عضو المجلس البلدي المهندس محمد السيد ورئيس الدائرة الهندسية في البلدية المهندس زياد الحكواتي ومستشار السعودي المهندس محمد الزين .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا