×

ثانوية المقاصد ـ صيدا ـ تحتفل بتخريج طلاب المرحلة الثانوية.. وتوزع الشهادات على الخريجين.. والجوائز على المتفوقين

التصنيف: تربية

2015-06-05  06:04 م  3644

أطلقت ثانوية المقاصد الإسلامية التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا الدفعة الـ 70 من خريجي المرحلة الثانوية وذلك للعام الدراسي 2014  ـ 2015
حضر الحفل رئيس جمعية المقاصد المهندس يوسف النقيب، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق البعاصيري، ممثل النائب بهية الحريري علي الشريف، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، مدير الثانوية الأستاذ محمود العزي، رئيس المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود، امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، ممثل المطران ايلي حداد الأب سليمان وهبي، ممثل المطران الياس نصار الخوري جوزيف واكيم، رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري، ممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري منسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود، ممثل العميد سمير شحادة المقدم حسين عسيران، الرئيس السابق لجمعية المقاصد المهندس هلال قبرصلي، النائب ميشال موسى، النائب علي عسيران، الأستاذ عبد الرحمن الأنصاري، ومدراء مدارس المقاصد، ومدارس صيدا والجوار، وحشد من فعاليات المدينة، واولياء أمور الطلبة..
البداية موكب الخريجين، ثم آيات من القرآن الكريم، فالنشيد الوطني اللبناني ونشيد المقاصد، ثم كلمة ترحيب من الطالبة هبة ميعاري، قدمت فيها تحية مقاصدية صيداوية تليق بالضيوف والزائرين، تحية من بحر صيداء، من قلعة صيداء، ومن قوارب الصيد، من الجامع العمري الكبير العريق، من أزقة البلد.. 
النقيب
ثم القى رئيس جمعية المقاصد المهندس يوسف النقيب كلمة، هنأ فيها المتخرجين وذويهم، واستذكر صيدا، ورجالاتها، وماضيها الجميل، كما تطرق في كلمته إلى الحرب اللبنانية، وما خلفته من ويلات، ونشر للطائفية والمذهبية والكراهية.. شارحاً كيفية حماية الأبناء من التطرف، واحاطتهم بالمودة والصداقة، مطالباً بقوانين وأنظمة واضحة وصريحة تجرم الكراهية والتحريض على الاخر..
وتحدث في كلمته عن شؤون الجمعية والهيئة العامة، معلناً عن خطة عمل تشمل خطة تربوية وخطة استثمارية، مما يزيد من رفعة المقاصد، وحث الجميع على دعمهم المعنوي والمادي.. ودعم صندوق الطالب المقاصدي لمساعدة الطلبة المحتاجين ومدرسة عائشة ام المؤمنين المجانية..
وختم كلمته متوجهاً إلى الخريجين: في مواجهة الحاسوب والروبورتات المؤنسنة، لن يكون امامكم مثل اندادكم من حملة الشهادات سوى الاعتماد على السمات الأساسية للإنسان والتي ليس بمقدور الحاسوب القيام بها: التفكير الحر والإبداع والابتكار والتعلم والتطور المستمر والقدرة المميزة في التواصل مع البشر لمساعدتهم على حل مشاكلهم والمحافظة على الارث التعليمي والثقافي..
العزي
وألقى مدير الثانوية الأستاذ محمود العزي كلمة رحب فيها بالحضور، وهنأ الخريجين، وأكد أن الأخلاق هي اساس الحياة واساس النجاح لكل أمة، رغم ما للعلم من أهمية كونه السلاح الأمضى للانخراط بنجاح في الحياة العملية، إلا أن هذا السلاح قد يفقد جدواه إذا تجرد حامله من القيم.. والأخلاق..
وقال: ان سياسة التطوير والتغيير هي سياسة مستمرة في المقاصد، واليوم هناك ورشة عمل قائمة يخوضها المجلس التربوي من أجل التنسيق الكامل بين مدارس المقاصد، وسيصار خلال الأسابيع القليلة المقبلة إلى البدء بصياغة مناهج جديدة لتطبيقها في العام القادم..
وتحدث عن انجازات الثانوية، معدداً الجوائز التي حصلت عليها، في مباريات العلوم والترجمة، وكتابة المقالة، وقطار المعرفة، و Lav –Mun ... وغيرها من الجوائز الرياضية..
كلمة الخريجين
والقت الطالبة المتفوقة زهراء حسن البسيوني كلمة الخريجين، اثنت فيها على الأستاذة، وجهودهم في نشر العلم المفيد بين الطلاب، وأكدت أن السنوات التي امضاها الطلاب في رحاب المقاصد لونت حياتهم بالنور والثقافة، والهمتهم العزم والإرادة للمضي قُدما في سلك التربية والتعليم الذي هو اسمى رسالات الحياة، تلك الحياة التي يُسقمنا أن نراها وقد حوصرت بالغوغائية الهوجاء التي تجتاح بذور الخير والإيمان..
وختمت كلمتها بالقول: سأنهي كلمتي بمن هم مسك الختام، أشخاص لهم منا جزيل الشكر والعرفان، آباء وأمهات كانوا لنا في حياتنا ودراستنا خير معين، ومهما نشكركم فسنظل بحقكم مقصرين.. لقد امتزجت الدموع بالكلمات حين خططت لكم عبارات التهاني والتبريكات، سيبقى جميلكم أمانة في اعناقنا، وستبقى تضحياتكم نبراساً يضيئ مسيرتنا.. ستفخرون بنا إن شاء الله خرّيجين.. جامعيين.. مميزين.. 
لجنة الأهل
وألقى السيد رياض الددا كلمة لجنة الأهل شكر فيها رئيس الجمعية والأعضاء على قرارهم بحسم نصف القسط السنوي في مدرسة ثانوية المقاصد الإسلامية لجميع الطلاب خريجي مدرسة عائشة أم المؤمنين الذين يرغبون بتكملة مسيرتهم التربوية المقاصدية ابتداء من العام الدراسي القادم.. رغم ما يترتب على هذا القرار من اعباء مالية كبيرة تتحملها الجمعية..
كما القى الدكتور حسام السمرة كلمة سفير الخريجين، ثم عرض Movie maker، كما  كرمت لجنة الأهل رئيس الجمعية ومدير الثانوية.. ثم توزيع الشهادات على الخريجين، والجوائز على المتفوقين..
- See more at: http://www.saidagate.net/Show-54884#sthash.3LrJfkeJ.dpuf

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا