×

المركز الأول لكبار الباحثين الأطباء للعام 2016.. فاز به الدكتور مُعاذ الملاح

التصنيف: صحة

2016-12-17  10:50 م  1105

فاز الدكتور مُعاذ حسين الملاح بالمركز الأول لكبار الباحثين الأطباء للعام 2016 في مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في العاصمة السعودية – الرياض.
وكان مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية قد أعلن يوم الأربعاء 30/11/2016 أسماء الفائزين بـجائزة البحث العلمي, ومنح الدكتور مُعاذ الملاح المركز الأول لكبار الباحثين الأطباء للعام 2016 عن "فرع الأبحاث الإكلينيكة" Senior Researcher Award - Clinical Track, وذلك تقديراً لأبحاثه العلمية وتميزه في عالم البحث الطبي.
وعلى هامش أعمال المنتدى السنوي السابع للأبحاث الطبية المنعقد في الرياض خلال الفترة (13-15 كانون الأول 2016, تم نشر الأبحاث المقدمة من الباحثين وتكريم الفائزين بجوائز البحث العلمي. وقد تسلمّ الدكتور الملاح جائزته من مدير مركز الملك عبدالله العالمي الدكتور أحمد العسكر.
 وفي المنتدى السنوي السابع للأبحاث الطبية وخلال الجلسة الخاصة "بأمراض القلب والمستجدات في علاجها", قدم الدكتور مُعاذ الملاح ورقة علمية تحت عنوان "أثر اللياقة البدنية على الوقاية من أمراض القلب".
واستعرض الدكتور الملاح، مدى تأثير زيادة اللياقة البدنية، وكيف تؤدي بشكل مباشر إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والضغط والارتجاف الاذني، مبيناً أن الدراسات التي أجراها مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية أكدت مدى جودة وفائدة زيادة جرعة اللياقة البدنية للفرد وانعكاسها الايجابي على صحته بشكل عام.
وكشف الملاح في ورقته أن رؤية في المملكة 2030 وضعت ضمن مخططاتها زيادة مستوى اللياقة البدنية لدى أفراد المجتمع، من خلال زيادة نسبة الممارسين للرياضة يوما واحدا في الاسبوع على الاقل من 13% إلى 20% بحلول عام 2020.
تجدر الإشارة إلى أن الدكتور مُعاذ حسين الملاح يشغل منصب رئيس قسم تصوير القلب في مدينة الملك عبد العزيز الطبية (الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني)، وهو رئيس قسم أبحاث القلب في مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية في العاصمة السعودية – الرياض, وهو أستاذ مشارك في كلية الطب – جامعة ولاية وين في ميتشغان {Wayne State University}, وكلية الطب جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بالرياض. وهو زميل جمعية أطباء القلب الأمريكية والكلية الأمريكية لأمراض القلب و الجمعية الاوربية للقلب, وقد ألقى ما يزيد على ثلاثمائة محاضرة في مؤتمرات عالمية, إضافة إلى أكثر من مئة وثمانين بحثاً منشوراً. يذكر أن الدكتور الملاح خريج جامعة هارفارد في ولاية ماستشوستش وجامعة ميتشغان والجامعة الأمريكية في بيروت.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا