×

افتتاح معرض دميتي فرحتي في صيدا برعاية البلدية

التصنيف: ثقافة

2017-02-19  09:57 م  1088

برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا بعضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر، إفتتحت جمعية الحولة – هنا للتنمية وبالتعاون مع مؤسسة إنيرا التابعة لليونسيف (مشروع تعزيز مهارات الشباب المتأثرين بالأزمة السورية) معرض "دميتي – فرحتي"  في قاعة بلدية صيدا بالقصر البلدي وبحضور رئيس بلدية الميه وميه ومنسق تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو والسيد أبووائل كليب عن الهيئات الفلسطينية وجمع من ممثلي الهيئات التربوية  والخيرية والإجتماعية والنسائية والشبابية اللبنانية والفلسطينية.

وتخلل الحفل كلمة لمديرة هنا للتنمية السيدة نوال محمود  التي تحدثت عن مراحل تأسيس جمعية الحولة العاملة في وسط الشباب  وانطلاقتها مجددا من العام 1985 بعدما دمر الإجتياح الإسرائيلي مقر الجمعية إبان فترة الإحتلال.

وأشارات إلى أن المعرض يبرز مواهب الشباب  اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين أيضا في إطار إنساني هادف لتنمية مهارات الشباب ومن أجل أن يتمكنوا في المستقبل من تحقيق أحلامهم ويحصلوا لقمة العيش الكريمة.

من جهته نوه كزبر بإسم المهندس السعودي بما تقوم به الجمعية وهذا النشاط الهادف تنمويا وفكريا ولا سيما فكرة دمج مهارات الشباب والفتيات الفلسطينيين والسوريين واللبنانيين .

وتخلل الحفل تقديم عروض فولكلورية لفتيات سوريات نازحات، فيما قدمت فرقة لاجىء الفلسطينية عروضا مماثلة .

وبعد توزيع الشهادات على المتدربين، وتكريم المهندس السعودي بدرع تسلمه الأستاذ كزبر، وتكريم الأستاذ بوسابا بدرع مماثل،  جال الحضور في ارجاء المعرض الذي ضمّ اعمالاً يدوية وحرفية، مستوحاة من التراث اللبناني والفلسطيني.

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا