×

الشيخ جمال خطاب يطالب الصليب الأحمر المساهمة في بلسمة جراح المتضررين من الاشتباكات الأخيرة

التصنيف: مخيمات

2017-04-20  02:08 م  984

طالب أمير الحركة الإسلامية المجاهدة أمين سر القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة الشيخ جمال خطاب الصليب الأحمر الدولي ببلسمة جراج المتضررين من الاشتباكات الأخيرة في مخيم عين الحلوة، ومد يد العون لهم من خلال المساعدة في ترميم المنازل وتوفير بدل إيجار لعشرات العوائل التي دمرت منازلها كليا ولم تستطع العودة إليها في الوقت الراهن، وتقديم المساعدات العينية  من ملابس ومواد غذائية وغيرها لمئات العوائل التي تضررت منازلها ومحالها التجارية بشكل كلي أوجزئي.
كلام الشيخ خطاب جاء خلال اللقاء الذي جمعه بوفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ضم كلاً من نائب رئيس اللجنة في لبنان سيلفي تورال ورئيس مكتب صور لوران بيريلليه ومندوبة حماية في جنوب لبنان عايدة الغول ورياض دبوق ممثل عن جنوب لبنان ومحمود شراري موظف ميداني، وذلك في مكتبه في مخيم عين الحلوة.
ووضع الشيخ خطاب الوفد بما جرى في مخيم عين الحلوة  من أحداث مؤلمة مؤخراً أدت سقوط العشرات بين قتيل وجريحوتدمير عشرات المنازل بشكل كلي ومئات أخرى إلى تضرر جزئي فضلا عن تدمير وإحراق العشرات من المحال التجارية والسيارات وتعطيل مصالح الناس في المخيم .
وكذلك وضعهم بالخطوات التي تم القيام بها من أجل وقف اطلاق النار، والخطوات التدريجية التي يتم العمل عليها من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها في المخيم، لا سيما في منطقة الاشتباك .
وكان وفد الصليب تمنى على الشيخ خطاب التوقيع على وثيقة تتضمن طريقة التعاطي مع الجرحى أثناء النزاعات المسلحة وضرورة تقديم المساعدة
بدوره أضاف الشيخ خطاب عبارة إلى الوثيقة تتضمن دعوة من الصليب الأحمر الدولي بضرورة احترام حياة الانسان وعدم استسهال سفك دمه  وعدم الاقتتال فيما بينهم، داعياً الوفد تبني ذلك وتعميمه على كافة المرجعيات الفلسطينية وحثهم على ذلك ليصار الى توقيعها لاحقاً.
 

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا