×

السعودي رعى في بلدية صيدا معرض معهد فن لمواهب وإبداعات طلاب المعهد الأطفال في الموسيقى والرسم والغناء

التصنيف: بلديه صيدا

2017-07-18  01:37 م  1462

برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، أقام  معهد فن في صيدا بإشراف الأنسة نازك محمود  كرجية معرضا  مميزا في قاعة الإحتفالات الكبرى في صيدا خصصه  لمواهب وإبداعات طلاب المعهد من الأطفال إبتداء من عمر 5 سنوات في مجال الموسيقي والرسم والغناء، وذلك بحضور المهندس السعودي وممثل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد السيد محمد كرجية، وعضو المجلس البلدي المهندس علي دالي بلطة ، ومديرة سبوت صيدا السيدة ميساء حنوني يعفوري، ومديرة شركة فرونت  رو السيدة أية الصعيدي  والدكتور سليم ضاهر، وشخصيات

وكان في إستقبال الحضور صاحبة ومشرفة  المعهد الأنسة نازك كرجية واستاذة الرسم الأنسة نيفين جمعة  وأستاذ الكمان بارور تكيان.

بداية النشيد الوطني اللبناني ثم  قص المهندس السعودي شريط الإفتتاح مع الأنسة كرجية فجولة  في جناح الرسومات لأطفال المعهد.

بعد ذلك قدم عريف الحفل الأستاذ زكي الكسم فقرات المعرض التي تضمنت معزوفات على البيانو والغناء  بمشاركة الأنسة كرجية والأطفال، فعزف على الكمان  ثم أغنية جماعية للأطفال (حلوة يا بلدي ) ألهبت الحضور حماسة .

المهندس السعودي نوه بالأداء الرائع من طلاب المعهد لافتا إلى أن هذا النجاح إنما يأتي من نجاح المشرفين في المعهد، مهنئا الآنسة كرجية ومعلمة الرسم الأنسة نيفين جمعة وسائر المشرفين على هذا المجهود النوعي.

وقال: إذا كان نتاج الأطفال الفني بهذا المستوى الراقي، فلا شك فإن نتاجهم وإبداعهم في الكبر سيكون مميزا ولافتا .

أما مشرفة المعهد الأنسة كرجية فأشارت إلى أن المعهد تأسس منذ نحو سنتين ومخصص لتعليم الأطفال والراغبين بإتقال فنون  الموسيقى والرسم والعزف وغير ذلك من الثقافة الفنية التي تنمي مواهب الأطفال.

وأشارت إلى أن عدد التلامذة بلغ خلال السنتين نحو 300 خضعوا لدورات  مكثفة، وهناك مواهب هامة وهذا ما يؤكد بأن الموهبة موجودة مع الطفل ودورنا يكمن في توجيه وتنمية هذه الموهبة لتصبح إبداعا راقيا.

وختمت شاكرة لرئيس البلدية المهندس السعودي رعايته وتشجيعه لدور المعهد .

اما معلمة الرسم نيفين جمعة فاعتبرت بأن دورات الرسم اظهرت أن هناك عددا  كبيرا من الأطفال  لديهم مشاعر وأحاسيس فنية مرهفة تجاه الرسم وإبراز إبداعاتهم في الألوان والأشكال وشتى المواضيع .

ثم قدمت الأنسة كرجية درعا تقديريا للرئيس السعودي ، ودرعا تقديريا أخر لمعلمة الرسم الأنسة نيفين جمعة.

واختتم المعرض بصورة جماعية للأطفال المشاركين مع الرئيس السعودي والمشرفين في معهد فن.

اسماء المشاركين في المعرض:

 الاطفال المشاركون بأغنية حلوة يا بلدي هم:

بدر زيباوي - محمد حنينة - زينة السيد - لونا الناتوت - جنى حريري - ليا السمرة - تاليا عباس

 

 

 

اسماء التلامذة الذين عزفوا على البيانو:

يارا الحاج - وداد الشريف - لمار ابو زينب -  نورا سرحان - سليم ضاهر

اسم تلميذة آلة الكمان:

لمى الحاج

أسماء تلامذة  الرسم:

رين خليفة - طارق الامين - خليل رزيان - زينة رزيان - علي لمع - نايا لمع - حسن الزين - دارين جابر - تاليا ريس المينا - غادة ريس المينا - ياسمينا خليفة - لارا فرحات - غادة دنب - ليا السمرة - اية عكرة - يوسف الراعي - بدر زيباوي - ليلى نعيمي - احمد كلش - ايمن كلش - عبدالرحمن شرقاوي - محمد حنيني - سناء سمهون - لبنى حمود - ريم صالح - هند حريري - نور صفي الدين نورا سرحان

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا