×

السعودي:أعطينا إدارة المعمل مهلة 4 أشهر للتخلص من العوادم المتراكمة ونحن على الطريق الصحيح

التصنيف: بلديه صيدا

2017-07-18  05:42 م  1162

بلدية صيدا / المكتب الإعلامي

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي "أن التخلص من العوادم التي تراكمت مؤخرا  في معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في سينيق جنوبي صيدا، والتي تتسبب بانبعاث الروائح جار على قدم وساق،  وأعطينا إدارة المعمل مهلة 4 أشهر للإنتهاء من هذه العوادم ويكون العمل مع نهاية العام الجاري بدون أي تراكم جديد للعوادم".

كلام الرئيس السعودي جاء خلال تفقده مع المستشار القانوني في بلدية صيدا المحامي حسن شمس الدين لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا حيث إطلع  من ممثل شركة IBC   مشغلة المعمل المهندس سامي بيضاوي على مراحل التخلص من العوادم بعد إستقدام  الإدارة لكسارة لفرم العوادم وبدء تشغيلها منذ مطلع الشهر الجاري.

ولفت المهندس السعودي إلى أن عملية التخلص من العوادم تحرز تقدما ملحوظا وأن الزيارة تهدف من أجل  التأكد من نجاح المعالجة الجديدة المعتمدة من الناحية التقنية، والاطلاع على طاقة المعالجة في الساعة، ومعاينة نتيجة المعالجة ومدى تطابق الاعمال المنجزة لتاريخه مع الجدول الزمني للتخلص من كوم العوادم. كذلك معاينة النفايات الموردة من بيروت والتأكد من اقتصادرها على المواد العضوية والاستيضاح حول النفايات الموردة من جزين أيضا.

وأضاف: لقد أعطينا مهلة 4 أشهر للتخلص من العوادم التي كانت مقدرة بنحو 16 ألف طن، ومنذ بداية شهر تموز باشرت الإدارة عملية تقنية للتخلص من العوادم بشكل نهائي ، ونحن نحرص على أن يعود الوضع إلى سابق عهده لجهة عدم تراكم أية عوادم في المعمل . وإن شاء الله خلال مهلة 4 أشهر تكون الإدارة تخلصت من العوادم بشكل نهائي . وما لاحظته خلال الجولة أننا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق الهدف المرجو منه .

وأكد "بأننا نتفهم الضجة التي أثيرت حول موضوع العوادم والتي أضحت بحجم جبل والروائح المنبعثة . كذلك نتفهم الضجة  تجاه إستقدام نفايات لمعالجتها من بيروت وجزين.

 فبالنسبة  لنفايات بيروت   نحن اتفقنا معهم  بأن المواد التي ستأتي هي مواد عضوية فقط  دون  اي عوادم ، وكل الدلائل والتقارير تشير ان الكل ملتزم بهذا الاتفاق، سواء المعمل او المورد من بيروت  خصوصا.

أما بالنسبة لإستقدام نفايات من جزين  ، وحين نقول جزين نتحدث عن بلدات تسكنها غالبية من صيدا مثل كفرجرة ووادي بعنقودين  فمشكلة العوادم الموجودة ليس سببها بيروت ولا جزين ،هذه موجودة قبل ما نستقبل النفايات من بيروت وجزين ولكن ليس بهذه الكمية الكبيرة".

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا