×

السعودي رعى توزيع البطاقة الإستشفائية لليتيم لجمعية إشراق النور الخيري في بلدية صيدا

التصنيف: الناس

2017-07-20  02:52 م  1257

برعاية وحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، أقامت جمعية إشراق النور الخيري – قسم الرعاية، الحفل الأول لتوزيع البطاقة الإستشفائية للايتام، وذلك في قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري في القصر البلدي.

حضر الحفل مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ، ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام  حمود،  ورئيس إتحاد بلديات العرقوب رئيس  بلدية شبعا الأستاذ محمد صعب ، والشيخ محمد قدورة، عضو مجلس أوقاف صيدا المحامي أيمن البابا،  ومسؤول العلاقات في جمعية رعاية اليتيم الأستاذ نبيل فاخوري، وممثل جمعية المبرات الخيرية السيد علي غبريس، صاحب مستشفى قصب الدكتور وليد قصب، الحاج بسام أبوزيد وشخصيات.

وكان في إستقبال الحضور رئيس جمعية إشراق النور الخيري الشيخ محمد إبراهيم الزغبي ونجله الشيخ معاذ الزغبي وأعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية.

الشيخ الزغبي

استهل الحفل بتلاوة أيات من القرأن الكريم رتلها الفتى أحمد الصفدي، ثم ترحيب من عريف الحفل أحمد الحسن، فعرض لفيلم عن إنجازات ونشاطات وتقديمات الجمعية.

ثم تحدث الشيخ الزغبي ومما قاله : وأما اليتيم فهو بالنسبة لنا مشروع نجاح واستقامة وانتاجية في مجتمعه ، ولذلك قصدنا منازلهم  البعيدة في الأطراف والحدود البعيدة المنسية لنطلع على أحوالهم ونعايش احتياجاتهم .

وأضاف: إن الرعاية الصحية هي محور اللقاء في هذا الحفل حيث نطلق مشروع (البطاقة الاستشفائية) لليتيم وهي بطاقة تتكفل تغطية ما يتوجب عليه في حال دخوله المستشفى سواء لعمليات جراحية أو لأسباب استشفائية .  وقد بدأنا باطلاق هذا المشروع من مدينة التلاقي والخير، من عاصمة المحبة مدينة صيدا، حيث سيتم  في هذا الحفل  تسليم البطاقة لمئة يتيم وسنستكمل تسليم كافة أيتام المدينة وجوارها المكفولين، والذي يبلغ عددهم نحو 1400  يتيم، خلال مدة شهر بإذن الله تعالى ، ومن ثم في باقي المحافظات اللبنانيه .

لقد أخذنا عهدا على أنفسنا أن لا نالوا جهدا في توفير الرعاية الحقيقية والمتكاملة للأيتام ، ليس لليتيم بعينه فحسب بل لأسرة الايتام . وقد كان لجمعية اشراق النور الخيري السبق بفضل الله تعالى بإنشاء وافتتاح اول مشروع من نوعه في رعاية الايتام حيث أنشأت قرية نموذجية في قضاء راشيا (قرية البر للرعاية) لاستقبال أسرة الايتام بكل افرادها واسكانهم فيها وتقديم كافة الإحتياجات  المعيشية والرعوية لهم، حيث  يعيشون في هذه القرية بكل تكريم واعتناء ويتعلم أبناؤهم في المدارس القريبة تحوطهم أيادي الرعاية في الجمعية للوصول بهم الى بر الأمان بإذن الله وعونه .

المفتي سوسان

من جهته المفتي سوسان أثنى على عمل جمعية إشراق النور برئاسة الشيخ الزغبي وعلى مشاريعها الخيرية التي تشمل صيدا والجنوب والعديد من المناطق اللبنانية. ولفت إلى أن مشروع البطاقة الإستشفائية لليتيم هو مشروع رائد وهام للجمعية التي تسعى لعمل الخير فكيف إذا شمل اليتيم سيما وأن  ديننا الحنيف ورسولنا الكريم محمد يحثان على رعاية اليتيم وعظيم شأن كافل اليتيم عند الله ومنزلته الكبيره في الجنة.

وقال: إن صيدا بحاجة جدا لكافة مشاريع الخير فيها ولا سيما في ظل الضائقة الإقتصادية والمعيشية والظروف الصعبة التي نمر فيها في لبنان والمنطقة وتنعكس على الوضع الإجتماعي في  المدينة، وهنا دور ومسؤولية كافة الفاعليات والمسؤولين في إيلاء من هم بحاجة للرعاية. فليتكافل المجتمع لنصرة المحتاج واليتيم والملهوف .

الرئيس السعودي

ثم تحدث الرئيس السعودي ومما قاله : اليوم ، نجتمع في خطوة جديدة من قبل جمعية إشراق النور الخيري ، بإصدار المرحلة الأولى من البطاقة الاستشفائية والتي لعلها تستهدف الفئة الأكثر حاجة في مجتمعنا ، ألا وهي الأيتام . خطوة أولى من 100 بطاقة لايتام مدينة صيدا ، نسال الله أن يكتب لها التوفيق والنجاح ، وأن تصل الى ما تطمح اليه في تغطية 6000 يتيم على مستوى لبنان .

وجمعية اشراق النور من الجمعيات التي أخذت على عاتقها تصحيح مسار بعض شوائب النظام ، وسد الفراغات التي أوجدها تقصير الدولة ومؤسساتها، وقد نجحت بفضل الله ومن ثم بفضل الجهود الصادقة للقيمين عليها، في تسجيل انجازات نوعية في كل مجال خاضته ، حيث كان الجهد المناسب يوضع في المكان المناسب ، لاسيما تحت اشراف الشيخ محمد ابراهيم الزغبي الذي نخصه بالتحية والشكر على قيادته الحكيمة .

توزيع البطاقات

بعد ذلك وزع المفتي سوسان والرئيس السعودي والدكتور حمود والشيخ الزغبي والفاعليات البطاقات الإستشفائية للايتام , وختاما صورة جماعية لهذا الحدث

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا