×

القوى الوطنية والتقدمية تدعو لتحركات شعبية ضد الضرائب الظالمة

التصنيف: إقتصاد

2017-07-21  02:31 م  1007
عقدت القوى الوطنية والتقدمية اجتماعا لها في مقر حركة الشعب تم خلاله التداول في أخر المستجدات السياسية . وخلص الاجتماع ال الٱتي : 
١-  أن البنود الضريبية التي أقرت في جلسة مجلس النواب أمس تطال بمعظمها الشرائح الوسطى والفقيرة من الشعب اللبناني . ويتذرع أهل السلطة بأن هذه الضرائب أقرت من أجل تغطية أكلاف السلسلة ، وللحد من العجز في الموازنة العامة . غير انهم يتغاضون عن الهدر والسرقات في الموازنة والتي تذهب الى جيوبهم .
  إن الضرائب التي أقرت تفاقم بشكل كبير الأعباء المعيشية التي يرزح تحت وطئتها اللبنانيون ، وسوف تكون لها نتائج مأساوية على المجتمع اللبناني . لذلك فإن القوى الوطنية والتقدمية تؤكد رفضها لهذه الضرائب . وسوف تدعوا الى تحركات شعبية لمواجهتها ، وتدعوا المواطنين كافة ومختلف القطاعات النقابية إلى الانخراط بهذه التحركات دفاعا عن لقمة العيش . 
2- تستنكر القوى الوطنية والتقدمية الاعتداءات التي تعرض لها الإخوة النازحون  السوريون ، وترى أن الدافع الأساسي لمثل هذه التعديات هو التصريحات والخطابات العنصرية البغيضة التي تصدر عن مسؤولين في مواقع هامة في الدولة . وهؤلاء الذين يجب أن يحاسبوا قبل اولائك الموتورين الذين ارتكبوا تلك الاعتداءات .
  ورأى المجتمعون أن حل أزمة النازحين يفترض بالضرورة التواصل مع الدولة السورية والتنسيق معها . 
 3- أن القوى الوطنية والتقدمية تدعم كافة الخطوات التي يقوم بها الجيش اللبناني في التحضير لمعركة إنهاء الوجود الارهابي التكفيري في منطقة جرود عرسال وإعادة الأمن والأمان إلى أهالي المنطقة .
 4- تؤكد القوى الوطنية والتقدمية أن ما يجري في باحات الاقصى الشريف من اعتداءات صهيونية، يأتي في سياق العمل المستمر لتهويد الاقصى من قبل الكيان الإسرائيلي ، وبتواطئ من بعض الأنظمة العربية ، والإسلامية . وتحيي المنتفضين في فلسطين المحتلة الذين يواجهون ببطوله جنود الاحتلال ، ويعيدون توجيه البوصلة الى اتجاهها الصحيح الا وهو فلسطين .
 
--

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا