×

"صالون رولى بتكجي الثقافي " يستضيف الشاعرة سامية خليفة

التصنيف: الشباب

2017-07-28  02:29 م  681

استضاف (صالون رولى بتكجي الثقافي) الشاعرة سامية خليفة في أمسية شعرية بعنوان:" معكن يزهر اللقاء محبة " في نادي متخرجي المقاصد في صيدا.بحضور نخبة من الأدباء والمهتمين.

تقديم وترحيب من الكاتبة وفاء الزعتري "بالشاعرة المبدعة التي صدر لها ديوانان: (هاتفني الحب) صدر عن دار النشر غوايات عام 2013 ،وديوان آخر بعنوان( أمطر حبا )صدر أيضا عن دار غوايات عام 2014 .وهي من في مؤسسي جمعية الدار الثقافي اللبناني العربي الذي ترأسته الشاعرة والأديبة اللبنانية د. مريم الترك .كما ساهمت في تأسيس منتدى الرصيف الثقافي الشعري والنقدي الذي يرأسه الشاعر ناظم الماهود وهي حاليا عضو في لجنة التحكيم لاختيار المبدعين في المسابقات الشعريّة.وقد كرمت كأفضل كاتبة للعام 2014 في منتدى كلمات.ونالت العديد من شهادات التقدير من مجلات إلكترونية منها مجلة حروف من الياسمين / مجلة ساكن الوجدان/ جريدة حروف الشجن الابداعية.

كما تم تكريمها من الإعلامي د. هاني الأسواني - مصر دار فلاور للنشر والتوزيع بمنحها شهادتي تكريم إحداهما الأم المثالية للعام 2016 والأخرى لإثراء الأدب والشعر

كما حازت وسام الإبداع الشعري من الرابطة العالمية للإبداع وسط الضجيج.ووسام  الإبداع الشعري من الرصيف الثقافي الشعري والنقدي.

ثم قدمت الشاعرة باقة من أجمل قصائدها من ديوان "هاتفني الحب" وديوان " أمطر حباً" لاقت إعجاب وتصفيق الحضور ...ولا سيما قصيدة  بعنوان : "أبجديّةٌ بترتها الخيبات " نقتطف منها:

"  الألفُ وقفتْ مواجهةً العواصفَ

الباءُ قاربُها قارعَ الأمواجَ

التّاءُ تفّاحةٌ

غصّ بها آدم

أغوت البشريّة

بثاءِ الآثام

راحت الجيمُ تختال جمالاً

تحميها حاء الحبّ

من الحسد

تفيض عليها بالحنان

تمطرها بالأحلام

وفوقَ خدّ الزّمان

نقطة الخاء

تآخت مع الخيبات

الحاء أمست حربا

الألف صارت ألماً

والباء باتت البعاد

والتشريد صار سيّدا

في كلّ بلاد

والتّاء كللت رؤوسَ الطّغاةِ

تيجاناً

والجيمُ أضحتْ جوعاً كافراً

جوعٌ إلى الحياة

بعدما بترت الخيبات

لغةَ الحياةِ ."

وتخلل الأمسية مداخلات غنية ولافتة للروائي علي سرور صاحب دار غوايات.والروائي صلاح عاصي والكاتب والإعلامي هيثم أبو الغزلان والأديبة رولى بتكجي شبيب.

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا