×

أبو العردات بحث ووفد لجنة سيروب نقص الخدمات في منطقتهم

التصنيف: مخيمات

2017-07-30  12:07 ص  800

 إستقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي أبو العردات، صباح اليوم، وفد لجنة "سيروب" الأهلية، في حضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل المنظمة في منطقة صيدا ماهر شبايطة، مسؤول الاتحادات والمنظمات الشعبية الفلسطينية في لبنان طالب الصالح وأمين سر حركة "فتح" في مخيم المية ومية غالب الدنان.

وشرح أعضاء الوفد "أوضاع منطقة سيروب المعيشية والحياتية، ومعاناتهم في مجال نقص الخدمات، التي تعاني منها المنطقة، بسبب تقاعس الجهات المعنية في تقديم ما يلزم، بما يتعلق بتحسين اوضاع المنطقة من النواحي البيئية، وترميم الطرقات والشوارع ونقص التغذية بالكهرباء".

وذكروا أن "معاناتهم ناتجة عن إهمال الجهات المعنية في تقديم ما يلزم من خدمات لأهالي المنطقة، على الرغم من تسديد 70 بالمئة من السكان إلتزاماتهم السنوية للبلدية، وما إلى ذلك من إلتزامات تتعلق برسوم البناء".

وأشاروا إلى أن "غالبية سكان محلة سيروب هم من الفلسطينيين، وهناك تعاون بين الجميع، وقد تم إنتخاب هيئة تمثلهم، تتكون من 10 أعضاء مناصفة بين الفلسطينيين واللبنانيين المقيمين في المنطقة".

ولفتوا الى أنه أجروا "لقاءات وإتصالات مع المرجعيات اللبنانية الصيداوية لإطلاعهم على أوضاع سكان محلة سيروب، وسياسة الحرمان والإهمال ونقص الخدمات التي يعانون منها".

أبو العردات

من جهته، رحب أبو العردات بالوفد، مثمنا "ما يقوم به وما يبذله من جهود وإتصالات لأجل تحسين أوضاع اهالي منطقة سيروب".

وأشاد ب"تشكيل لجنة سيروب الاهلية، التي تم إنتخابها من الناس، والتي تجمع جميع ألوان الطيف السياسي اللبناني، إضافة إلى أنها تتشكل من لبنانيين وفلسطينيين بالمناصفة، وهذا يعتبر نموذجا يحتذى به من أجل مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني وسكان المنطقة".

وبعد عرض "الأوضاع في لبنان والمخيمات، وما توصلت إليه القيادة الفلسطينية مع الدولة اللبنانية، بما يتعلق بقضايا اللاجئين الفلسطينيين والحقوق المدنية والإنسانية"، وعد أبو العردات الوفد ب"المساعدة ونقل معاناتهم للجهات المعنية للعمل على تخفيفها من خلال التواصل معهم والتنويه بقضيتهم".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا