×

اشتباكات عين الحلوة في جولتها الرابعة.. وفتح تستمهل 24 ساعة للحسم وتحرز تقدما

التصنيف: مخيمات

2017-08-21  02:32 م  956

رأفت نعيم

اشتدت المعارك منذ الثامنة صباحا في مخيم عين الحلوة بين حركة فتح ومجموعات تابعة للمطلوبين البارزين بلال بدر وبلال عرقوب في الجولة الرابعة من الاشتباكات التي بدأت مساء الخميس اثر اعتداء الأخيرة على القوة الفلسطينية المشتركة ثم تطورت في جولات ثلاث لاحقة وبعد سقوط ثلاث اتفاقات متتالية لوقف النار ، الى مواجهة بين تلك المجموعات وبين حركة فتح محولة العديد من احياء المخيم الى ساحة حرب حقيقية تستخدم فيها مختلف انواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية وحتى المتوسطة مثل قذائف الهاون، وتتركز على محاور حي الطيري – الشارع الفوقاني – حي الصحون- نزلة سوق الخضار – جبل الحليب، فيما طالت بعض القذائف ورصاص الاشتباكات احياء قريبة من مسرح الاشتباكات مثل الصفصاف واللوبية وبستان القدس وحي صفوري.

وعلم تلفزيون المستقبل ان حركة فتح طلبت اعطاءها مهلة 24 ساعة بدأت صباح الاثنين لحسم المعركة ، وان هذا ما يفسر اشتداد وتيرة الاشتباكات مع دخول هذه المهلة ، حيث يشهد محور الطيري هجمات وهجمات مضادة وما يشبه حرب شوارع بين فتح والمجموعات المسلحة . وأفيد عن تسجيل فتح تقدماً داخل الحي المذكور لكن دون ان يتمكن عناصرها من الحفاظ على المواقع التي وصلوا اليها نظرا لكثافة النيران التي يتعرضون لها بحكم تغلغل عناصر بدر وعرقوب في ازقة وزواريب الحي المذكور، وتسللهم بين البيوت عبر الجدران بعد هدمها .. وافيد عن اشتعال النيران في منزلين في حي الطيري جراء الاشتباكات.

واسفرت الجولة الرابعة من الاشتباكات حتى الآن عن سقوط اربعة جرحى من بينهم احد عناصر مجموعة بلال بدر البارزين ويدعى عز الدين ابو داوود والملقب “ضبايا” والذي اصيب اصابة وتم نقله الى مستشفى الراعي في صيدا ما يرفع الحصيلة الاجمالية للإشتباكات منذ اندلاعها الخميس الى اربعة قتلى واكثر من عشرين جريحا.

وألحقت الاشتباكات دمارا واضرارا جسيمة في العديد من البيوت والمحال التجارية والممتلكات وفي شبكتي المياه والكهرباء في الأحياء التي تتركز فيها، كما تسببت في نزوح المزيد من العائلات من المخيم الى مدينة صيدا.

وكانت مساعي التهدئة اصطدمت بشروط وشروط مضادة بين فتح و” البلالين” ، فالأولى تشترط تسليم الأخيرين نفسيهما وعناصرهما للقوة المشتركة ، فيما يذهب كل من بدر وعرقوب في شروطهما الى حد المطالبة بانسحاب فتح من حي الصحون الذي تمركزت فيه خلال احداث نيسان الماضي والذي يشرف مباشرة على حي الطيري معقل بلال بدر، الأمر الذي ترفضه فتح.

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا