×

بيان صادر عن جمعية تجار صيدا وضواحيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك

التصنيف: إقتصاد

2017-08-24  12:26 م  1622

إن جمعية تجار صيدا وضواحيها وبمناسبة عيد الأضحى المبارك تتقدم من جميع المواطنين بأطيب التمنيات والتهاني سائلين المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على لبنان والأمة العربية بالخير والإطمئنان والسعادة.

ان ما نشهده اليوم في لبنان من تردي على كافة الصعد وخاصة الأوضاع الإقتصادية والاجتماعية المتردية والتي تعاني منها كافة القطاعات ولا سيما التجارية والصناعية والزراعية ينذر بمخاطر كبيرة وإفلاسات لشريحة كبرى من المؤسسات مما ينعكس سلباً على كافة شرائح المجتمع ، بينما المسؤولون يتلهون بالتجاذبات السياسية التي تنعكس سلبا على البلد ، ما يتطلب من المعنيين الارتقاء فوق كل الخلافات والعمل على تحريك عجلة الاقتصاد وتفعيل المرافق الخدماتية والقطاعات الانتاجية بما يساهم في توفير المناخ الملائم لتشجيع الاستثمارات وخلق فرص عمل للمواطنين . كما أنه لا يمكن تأمين الحياة الكريمة للمواطنين إلا بالعمل على تقوية أجهزة الدولة ومؤسساتها ووقف الهدر وتفعيل عمل المؤسسات الدستورية ولا سيما المجلس النيابي والحكومة بما يعيد ويعزز الثقة اكثر بهذا البلد.

ومن هنا تدعو جمعية تجار صيدا وضواحيها كافة المواطنين لأن يكونوا صفاً واحداً في مساندة ودعم المؤسسات الشرعية وعلى رأسها الجيش اللبناني والقوى الأمنية كافةً التي تقوم بعمل جبار في صد الأخطار عن البلد وإبعاد المنظمات الإرهابية عن لبنان واللبنانيين والمحافظة على مؤسسات الدولة والوطن.

كما واننا نناشد المجلس النيابي ومجلس الوزراء اعادة النظر في موضوع زيادة الضرائب كونها ستزيد من الإنكماش الاقتصادي وتأزم الوضع التجاري الذي يترنح تحت وطأة ضعف حركة البيع بالتجزئة وتناقص فرص العمل وضعف قدرة المواطنين الشرائية ما يزيد بدوره في تفاقم الإفلاسات لدى المؤسسات التجارية التي ترفد الدولة عادة بالرسوم والضرائب وتغذي خزينتها .

وتلفت الجمعية نظر المواطنين الكرام إلى أن المؤسسات والمحال التجارية سوف تفتح أبوابها طيلة أيام الأسبوع وتتمنى على الزملاء التجار تمديد الوقت مساءً إعتباراً من يوم السبت الواقع في 26 آب 2017 ولغاية ليلة عيد الأضحى المبارك ، وتحيط المواطنين الكرام علماً بأن الزملاء التجار سوف يستمرون في تخفيض الاسعار مساهمة منهم في هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها لبنان بأسره ، كما وتلفت الجمعية نظر الزملاء التجار الى أن لجنة مهرجانات صيدا الدولية ستبدأ مهرجاناتها لهذا الصيف إعتباراً من مساء يوم السبت 26 آب 2017 بتنظيم "ليلة صيدا السياحية التراثية" وتدعو الجمعية جميع المواطنين للمشاركة في هذه الأمسية التي تتضمن زيارات لكافة الأماكن التراثية في المدينة وتترافق مع فتح أسواق المدينة ليلاً لإستقبالهم .

على أن تقفل المؤسسات والمحال التجارية في أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك ويستثنى من الإقفال الصيدليات والمطاعم والأفران والمقاهي ومحال الحلويات والسكاكر.

         صيدا في 23/8/2016                                      

 

 جمعية تجار صيدا وضواحيها  

     كل عام وأنتم بخير 

 

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا