×

تقاليد الزواج في روسيا

التصنيف: نسوان

2017-08-24  02:06 م  593

من المعروف أن يوم الزواج هو من أسعد المناسبات في حياة الإنسان، وفي روسيا كغيرها من الدول هناك عادات وتقاليد اجتماعية تتعلق بطريقة الزواج، بعضها متوارثة وأخرى تطورت بمرور الزمن، وتميز الشعب الروسي عن بقية الشعوب الأخرى.

وبما أننا في شهر أغسطس/آب ، تجدر الإشارة هنا إلى أن هذا الشهر يعتبر شهر الأعراس في روسيا، لذا تجد الراغبين بالزواج يستعدون مسبقاً لهذا اليوم بفترة قد تصل إلى عام كامل. وفيما يلي مجموعة الطقوس التي تمارس في مراسم الزفاف:

حفلة توديع العزوبية:

يبدأ ذلك عملياً قبل يوم (أو أيام) من حفل الزفاف إذ يجتمع العريس مع أصدقائه المقربين ليقوموا ما يسمى بـ"حفل وداع للعزوبية"، والأمر ذاته يحدث مع صديقات العروس،

الأسئلة والاختبارات:

في العديد من البلدان، يحذر التقليد من أن يجتمع العروس والعريس قبل مراسم الزفاف على اعتبار أنّ سوء الحظ سوف يرافقهما طول حياتهما الزوجية، ولكن هذا ليس هو الحال في روسيا. هنا يتوجه العريس إلى منزل العروس لاصطحابها، ولكن عند وصوله يستقبله أصدقاؤها وعائلتها، ولكي يسمحوا له بالدخول يجب عليه أن يجتاز بعض الاختبارات والأسئلة كبرهان على محبته لعروسته. ومثال على هذه الأسئلة "أين التقيت خطيبتك؟ ما هو كتابها المفضل؟.

بالإضافة إلى الأسئلة ، يتوجب على العريس القيام بأي مهمة يطلبها منه أصدقاء العروس. . كأن يُطلب منه تمييز عروسه من بين فتيات أخريات متنكرات، ويقوم بعض أصدقاء العريس بمساعدته في إنجاز تلك الاختبارات، لخلق جو تحدي مسلي ينتهي بإنجاز العريس لجميع المهمات والفوز بعروسته.

كسر الزجاج:

يعتبر تقليد تحطيم العروسين لإناء أو زجاج في زفافهما مهم جدا ، فكسر الأواني الزجاجية يرمز إلى عدد السنوات التي سيعيشها الزوجان معاً بسعادة.

أكل الخبز:
تضمن طقوس الزفاف الروسية لعبة يستطيع من خلالها العروسان معرفة من الذي سوف يكون الآمر في المنزل، حيث يتم تقديم قطعة من الخبز لهما، ليقومان بعدها بـ "عض" جزء منه دون استخدام أيديهم. والشخص الذي يأخذ أكبر قطعة من الخبز سيكون "القائد" في الأسرة.

النزهة والتصوير:

النزهة تلي الإكليل في الكنيسة، حيث يتنزه العروسان في الحدائق ويلتقطون الصور. وفي الختام تكون هناك حفلة الزفاف التي تشمل تحضير ضيافة لعائلتي العروسين والموسيقى والرقص.. وغالبا ما كانت تستمر لوقت متأخر

إزالة الطعم المر (غوركو):

في معظم البلدان يترافق الاحتفال مع شرب النبيذ أو الشمبانيا، ومن المعروف أن مذاق الشراب الكحولي مر بعض الشيء، وفي روسيا لإزالة هذا الطعم المر بعد شرب النخب سوف يصيح الضيوف "Горько! Горько! "(الذي يعني" المر! المر! ") كوسيلة لدعوة الزوجين لتقبيل بعضهما البعض. وهذه القبلة هي الطريقة لإزالة طعم المرارة الذي يخلفه الشراب.

 

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا