×

هولندا تبني أكبر مرآب للدراجات في العالم!

التصنيف: إقتصاد

2017-08-27  07:58 م  1312

افتتحت مدينة أوتريخت الهولندية، يوم الاثنين 21 أغسطس، أكبر مرآب للدراجات في العالم، وفقا للمصممين.

 

ومن المتوقع أن يستوعب المرآب حوالي 12500 دراجة عند اكتماله العام المقبل، حيث لجأت السلطات لهذه الخطوة من أجل إنهاء تكدس الدراجات أمام محطة السكك الرئيسة في المدينة، التي يقطنها 344 ألف نسمة.

وبهذا الصدد، قال لوت فان هويدونك، رئيس بلدية المدينة: "هذا هو الأثر الجانبي لنجاح الدراجات في مدننا. ونحن سعداء باستخدام أعداد كبيرة من السكان للدراجات، ولكن هذا الأمر يولد تحديات متعلقة بالازدحام في المدينة، خاصة حول محطة القطارات".

ويواجه الهولنديون الذين يعرفون بولعهم لركوب الدراجات، تحديات متزايدة بسبب نقص أماكن ركن الدراجات الهوائية، ما يجبر السلطات على إنفاق ملايين اليورو لإنشاء أماكن جديدة مبتكرة، وصيانة الأماكن المخصصة للدراجات في الشوارع.

وتبلغ تكلفة مرآب الدراجات في أوتريخت، المكون من 3 طوابق، حوالي 47 مليون دولار، وسيكون متصلا بأرصفة القطارات عبر المصاعد والدرج.

وستكون مدة بقاء الدراجات في المرآب مجانية لأول 24 ساعة، حيث سيكلف كل يوم إضافي 1.25 يورو.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجري التخطيط في لاهاي، لبناء مرآب يتسع لنحو 8500 دراجة. وكذلك في مدينة أمستردام (البالغ عدد سكانها 835 ألف نسمة)، حيث يوجد نحو 847 ألف دراجة، إذ تعمل السلطات على بناء مرآب يستوعب آلاف الدراجات تحت النهر، كما سيكون متصلا بمحطة قطارات المدينة.

المصدر: رويترز

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا