×

ما هي اسباب السيلوليت

التصنيف: نسوان

2017-09-04  12:07 م  412

يمثل "السيلوليت" العقدة التي تصيب الفتيات، وهذه المشكلة تستدعي مواجهتها من أجل التغلب عليها.

هناك أنواع عدة من السيلوليت، النوع الأول ويحدث بسبب زيادة الخلايا الدهنية تحت الجلد وخصوصا الفخذين والأرداف، أما النوع الثاني فسببه عدم وجود عدم تناسق في الأنسجة العضلية.

كما أن وجود السيلوليت ناتج قلة شرب المياه وكثرة تناول الكافيين والوجبات السريعة والأطعمة المشبعة بالدهون بالإضافة إلى التدخين والتغيرات الهرمونية وقلة ممارسة الرياضة.

ويمكن علاج السيلوليت من خلال اتباع نظام غذائي صحي، فليس شرطاً أن تحرمي أو تجوّعي نفسك لكن علي الأقل يجب الابتعاد عن الزيوت المهدرجة وأكل المطاعم مع ضرورة التركيز على تناول الفاكهة والخضار والبروتين ومنتجات الألبان.

كما يًنصح بضرورة شرب كميات كبيرة من الماء لأنه يرطب الجلدك ويحافظ عليه، وفيما يتعلق بالرياضة فإن الذهاب للجيم ليس إجباريًا، فمن الممكن المواظبة على ثلاثة تمرينات رياضية يتم التركيز فيها على الأرجل لمدة 3 مرات في الأسبوع، ومع الاستمرار ستحل المشكلة.

وتوضح مدربة اللياقة البدنية هند سعيد أن سكراب القهوة من الأمور التي تساعد على التقليل من شكل السيلوليت بنسبة بسيطة، ويمكن تحضيره من خلال وضع معلقتين قهوة و3 معالق زيت زيتون ومعلقتين سكر معا ويتم خلطهم وعمل مساج بهم علي المكان الذي يوجد به المشكلة لمدة 5 دقائق عكس عقارب الساعة من 4 إلى 5 مرات في الأسبوع قبل الدش.

وتلفت هند إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تساهم في تقليل السيلوليت ومن أبرزها زيت الزيتون، وخل التفاح، والتوت، والشاي الأخضر، والمأكولات البحرية.

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا