×

السعودي تفقد اللمسات الأخيرة للتحضيرات الجارية لإستضافة الأمسيات الفنية والموسيقية لمهرجانات صيدا السياحية أيام 6و7و8 أيلول الجاري

التصنيف: سياحة

2017-09-05  07:02 م  1582

تفقد رئيس بلدية صيداالمهندس محمد السعودي اللمسات الأخيرة للتحضيرات الجارية لمكان إستضافة الفعاليات الفنية والموسيقية لمهرجانات صيدا السياحية في 6و7 و8 أيلول الجاري التي تنظمها اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية برئاسة السيدة نادين كاعين ، بالتعاون مع البلدية والمؤسسات الراعية ، والكائن في فناء حرم مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا حيث تم إنجاز منصة المسرح وتثبيت مقاعد الحضور وتنفيذ التمديدات اللوجستية والإضاءة حيث ستترافق الأمسيات مع معرض وأجنحة للمأكولات والتسويق.

وكان في إستقبال المهندس السعودي وحفيده الشاب إبراهيم شره، إلى جانب السيدة كاعين، سيدات اللجنة : ميساء حنوني يعفوري ونادين ترياقي وسارة سعد وأية النقيب وذلك بحضور السيدة أية الصعيدي (Front Raw ) ومديرة العلاقات في شركة NTCC السيدة نسرين غزاوي.

السعودي

وبعد الجولة قال المهندس السعودي : الشكر للجنة الدولية القائمة على هذا العمل العظيم هذه رسالتي لهم ، اما الانطباع لا شك صيدا هي مدينة للحياة واثبتنا السنة الماضية انها لا تلتفت لأي انتقاد غير بناء والانتقادات البناءة اهلا وسهلا بها واتمنى لكل الحاضرين سهرة ممتعة وانا اؤكد انها ستكون سهرات ممتعة بدءا من غد ان شاء.

وعن تأثير الأوضاع الأمنية على صيدا قال : أعتقد أن الخضات الأمنية المعني بها عين الحلوة والذي يسكن في صيدا يعرف ان صيدا كلها لا خطر عليها مما يجري في عين الحلوة انما نتمنى الهدوء التام يكون مع إخواننا الفلسطينيين في عين الحلوة وصيدا مستعدة تحتضنهم بقلبها ولكن المفروض هم يحضنوا نفسهمكذلك.

وعما تعنيه إستضافة الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب قال : الضيفة المصرية شهادتي مجروحة بها وانا قضيت في مصر اكثر من اي بلد ثاني وضمنا بلدي لبنان وانا في مصر منذ الستينات وعائلتي تقطن في مصر ولي ذكرياتي الكثيرة في مصر، وغدا سنستقبل الست شيرين وانشالله تكون هي سعيدة ونحن نتمتع بصوتها.

ونوه المهندس السعودي بموهبة الفنان الموسيقي غي مانوكيان الذي سيكون نجم أمسية 8 أيلول الجاري وقال : شهادتي فيه مجروحة انا اعتبره اخ حقيقة وانا أعرف تاريخه الفني هوبدأ يعزف على البيانو منذ الطفوله وكان حينها عمره 4 سنوات ، هو موهوب وصيدا كلها ستتمتع بمشاهدة وسماع هذه الموهبة للفنان الرائع مانوكيان.

وفي رد على سؤال عما تضيفه مهرجانات صيدا السياحية على إنجازات البلدية قال : الانجاز لا ينحصر لا بانجازات بيئية او انمائية وكل وقت له وضعه، الصلاة لها وقت والترفيه له وقت والعمل له وقته. كانت صيدا غائب عنها هذا الشق الترفيهي ونحن في صيدا لسنا اقل من اي بلد ثانية بالنسبة للمهرجانات وصيدا اكثر منطقة توجد فيها اثار ومعالم سياحية ومعالم جاذبة ونحن ما نتمناه ان تستمتع الناس غدا وبكافة الامسيات الفنيه والسنة الماضية كان حافزا للجميع ان تستضيف هذه المهرجانات هذا العام وان شاء الله تعاد كل عام .

كاعين

من جهتها أكدت رئيس اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية السيدة نادين كاعين أن المعنويات عالية والتحضيرات صارت في خواتيمها لوجستيا وعلى الأرض.

وهناك حماسة من فريق العمل لإستضافة هذا المهرجان وكل العام كان همنا التحضير لهذا المهرجان وتوفير كل الظروف لنجاحه وأنا متفائلة جدا.

وأضافت: الفنانة شيرين وصلت إلى لبنان وهي متحمسة لحضورها غدا لمكان المهرجان في صيدا والاقبال كبير جدا وهناك بطاقات نفذت وهذا شيء يجعل الانسان مسرورا من النجاح والإقبال الكثيف على شراء البطاقات والمهرجان هو حديث الناس اليوم لأن الفنانة العربية النجمة شيرين عبد الوهاب تزور صيدا والجنوب لأول مرة للمشاركة في هذا الحدث.

ولفتت إلى أنه السنة يوجد فوت كوت امضاء المهرجان من تصميم طلاب جامعة NDU ومن تنفيذ لجنة مهرجانات صيدا ولاول مرة بديكور خشبي مميز قريب للمدينة ومنوع كمأكولات والاغلبية المشاركة من صيدا.

وحول الرسالة التي توجهها من خلال مهرجانات صيدا لهذا العام قالت كاعين : أردناها رسالة محبة وسلام وفرح وان الحلم يتحقق بالإرادة ولا يوجد شيء مستحيل بدعم كل الاشخاص وعلى راسهم رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي نوجه له الشكر الكبير ولبلدية صيدا ولنواب مدينة صيدا دولة الرئيس فؤاد السنيورة والنائب السيدة بهية الحريري وجميع الفاعليات ودعم الناس الحاضرة وهذه رسالة اننا نريد ان نفرح وتكون مدينة صيدا كجميع مدن لبنان ولا ينقصها شيء وهي من اجمل المدن .

برنامج الأمسيات

الأربعاء 6-9-2017 - 8.30 مساء أمسية للفنانة شيرين عبدالوهاب

الخميس 7-9-2017 - 8.30 مساء ميوزك هول حيث تقدم 7 فرق موسيقى واغنيات منوعة عربية وفرنسية وانكليزية ولاتينية وغجرية .

الجمعة 8-9-2017 - 8.30 مساء الفنان الموسيقي غي مانوكيان الذي سيقدم معزوفات جديدة على البيانو وهي المرة الثانية الذي تستضيفة لجنة مهرجانات صيدا الوطنية .

تفتح الأبواب في كافة أيام الأمسيات الساعة السابعة مساء

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا