×

آه يا ليل.. صيدا

التصنيف: سياحة

2017-09-07  10:43 ص  1205
رأفت نعيم


سهرت صيدا أمس في افتتاح مهرجاناتها السياحية لصيف 2017 مع صوت نجمة الغناء العربي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، في حفلها الغنائي الأول في الجنوب اللبناني، وأمام جمهور قدر بالآلاف وفد من صيدا والجنوب ومن العديد من المناطق اللبنانية.

كانت صيدا بالأمس على موعد مع مشهد استثنائي، في حضرة ضيفة استثنائية، في مدينة تعرف كيف تصنع لحظات فرحها وتجترح من أوقات

الألم أملاً ومن مساحات السكون فرحاً تفيض به بهجة وحباً على الوطن كله.

أمام جمهور ضاقت به مدرجات المهرجان يتقدمه رسميون وسياسيون وشخصيات ديبلوماسية وامنية وعسكرية وفاعليات بلدية وأهلية، قدمت شيرين وعلى مدى نحو ساعتين باقة من اغنياتها القديمة والجديدة التي ألهبت بها مشاعر الحضور الذي تفاعل معها تصفيقاً وغناء وطرباً.. وخصصت جزءاً من برنامج الحفل لأغنيات من الطرب العربي الأصيل وأدت ايضاً أغنيات باللهجة اللبنانية لعمالقة الزمن الجميل ولا سيما السيدة فيروز.

لم تكن ساحة المهرجان مقتصرة فقط على المدرجات. ولم يكن جمهور الحفل وحده من طرب بصوت شيرين الشجي. فقد غنت شيرين كما لم تغنِ من قبل، فـ«سلطنت» وأطربت كل ما ومن حولها، حتى بحر صيدا بدا في حالة تناغم مع إيقاع موسيقى الحفل وصوت شيرين الذي تردد في الأمكنة والأجواء.

ليل صيدا تألق وتباهى على قمره ونجومه حين غنت «آه يا ليل» و«أوعى لتتغر يا قمري».. وألهبت الحفل بأغنياتها العاطفية والرومانسية التي شاركها الجمهور تردادها.

وبين أغنية وأخرى كانت شيرين تمرر وعلى طريقتها مزحة أو ضحكة أو إطراءً للحضور وللبنانيين معبرة عن حبها للبنان وشعبه.

وأمام شاشة توهجت بشعار مهرجانات صيدا الدولية، حيت شيرين الجيش اللبناني وجمهور المهرجانات، وحرصت على أن تستهل الحفل بكلمة توجهت فيها إلى الحاضرين وإلى الشعب اللبناني، فقالت: «مبسوطة اني معاكم وأنا بحبكم اكتر ما انتو بتحبوني بكتير. اسمحولي احيي الجيش اللبناني وأهل لبنان الكرما الكلاس الكتير حبايب قلبي وكل الشخصيات السياسية الموجودة واللي مش موجودة أنا بحبكم وبحييكم». ثم أهدت ثاني أغنياتها في الحفل إلى الشعب اللبناني..

وكان الحفل استهل بإطلاق جمهور المهرجانات البالونات البيضاء التي ارتفعت في أجواء المكان وحلقت بعيداً تحمل رسالة حب وسلام من صيدا الى كل لبنان والعالم. وبعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة ترحيب من رئيسة اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين معلنة انطلاق المهرجانات لهذا العام، وقالت: «نحتفل بمهرجانات صيدا الدولية للعام الثاني على التوالي واليوم الموعد مع الفنانة المتألقة شيرين عبد الوهاب وغداً مع الميوزيك هول والجمعة ختامها مع الفنان العالمي غي مانوكيان».

ورافق الحفل معرض وسوق للمأكولات امتد على طول المدخل المؤدي إلى ساحة المهرجان شهد قبل الحفل وبعده حركة ناشطة من قبل المشاركين.
 
 

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا