×

تحت شعار"معاً لصيدا أكثر صحة " "Saida Health Day " يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد

التصنيف: صحة

2017-09-21  07:45 م  1138

وطنية - تشهد مدينة صيدا، الأحد المقبل، يوما صحيا مجانيا في خان الافرنج، تحت شعار "معا لصيدا أكثر صحة"، تنظمه جمعية "أملنا" بالتعاون مع "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة"، معهد "الصحة العالمية" في الجامعة الأميركية في بيروت، "المركز الطبي" في الجامعة الأميركية، جمعية "dChamps Fun" وبرنامج "الوقاية من السرطان" في معهد "نايف باسيل للأمراض السرطانية".

يبدأ هذا اليوم، عند الساعة 11 قبل الظهر، ويستمر لغاية 5 مساء، وتتخلله حملة تبرع بالدم وفحوصات مجانية وتوعية حول العديد من الأمراض وسبل الوقاية ونصائح وارشادات لصحة سليمة، وجناح خاص بالغذاء والمأكولات الصحية.

فكرة النشاط انطلقت من مجموعة من "شباب صيدا" المتخصصين بالشأن الصحي والطبي، تكمن اهميته في انه اول نشاط صحي توعوي شامل للعديد من الأمراض، ولا سيما المزمنة، مثل السرطان والضغط والسكري والقلب وطب الأطفال والسمنة والبدانة، فضلا عن نصائح حول انماط الغذاء السليم وسبل الاقلاع عن التدخين والعلاج الفيزيائي، وسيرافقه تبرع بالدم لصالح الصليب الأحمر اللبناني بالتعاون مع بنك الدم فيه.

ويتميز هذا المشروع أيضا بتكاتف الأيدي وتوحيد الجهود بين مختلف مؤسسات ومستشفيات ومراكز القطاع الصحي في صيدا، بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية والمدارس وعدد كبير من الشركات والمحال التجارية.

وتتشكل اللجنة المنظمة لهذا اليوم الصحي المجاني، من اعضاء جمعية "أملنا": الطبيب حسن نحولي، المتخصصة بمجال ادارة الصحة والسياسة الصحية نور الأرناؤوط، الخبير بالتسويق وريادة الأعمال عامر نحولي، بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء الجمعية، وجرى التحضير لهذا النشاط على مدى أكثر من شهر من خلال لقاءات مع ممثلي القطاع الصحي والاستشفائي في المدينة.

وبحسب المشرف على النشاط الدكتور حسن نحولي فإن "الهدف من اقامة هذا اليوم الصحي في صيدا، هو نشر التوعية حول الأمراض، خاصة المزمنة، وسبل الحد او الوقاية منها".

وقال: "سيكون هناك جناح خاص بطب وصحة الأطفال ومساحة مخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية لهم. وبهدف تشجيع الغذاء الصحي واللياقة البدنية، سيكون له جناح متخصص ويعطى للزائرين ارشادات حول الغذاء السليم. وسيخصص جناح خاص للهدايا التي ستقدم للزائرين كنوع من التشجيع".

الأرناؤوط

من جهتها، قالت الأرناؤوط: "نحن شباب من صيدا احببنا ان نقدم شيئا لمدينتنا، واخترنا الصحة لأننا متخصصون بهذا المجال، وهدفنا تقديم ما امكن من افكار تفيد المجتمع، فهذا النشاط سيساهم حتما في ابراز دور وتميز صيدا كمدينة صحية واستشفائية لكل المنطقة".

أضافت: "جمعية أملنا سبق ونظمت انشطة صحية، لكنها كانت تركز على التوعية حول مرض معين او موضوع صحي معين، لكن الجديد في هذا النشاط شموليته للتوعية والتركيز على اكثر من مرض واكثر من موضوع صحي يهم الناس

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا