×

تيار الفجر يعزي بالمرشد العام السابق للاخوان المسلمين اﻷستاذ محمد مهدي عاكف

التصنيف: صحة

2017-09-23  10:02 م  471


يتقدم تيار الفجر في لبنان بأحر التعزي من أبناء الحركات اﻻسلامية في العالمين العربي واﻻسلامي لرحيل اﻷستاذ محمد مهدي عاكف الذي وافته المنية في المعتقل الذي أودعته فيه السلطات المصرية منذ بضعة سنين . سائلين الله ان يتقبل الراحل عنده في الشهداء بعد أن قضى في السجن مظلوما وهو قد ناهز التسعين من السنين .
اننا في وداع اﻻستاذ عاكف نستحضر مواقفه المميزة حيال المقاومة اﻻسلامية في لبنان والمواجهة البطولية التي خاضتها في صيف 2006 ، وحيال المقاومة في فلسطين والمواجهة البطولية التي خاضتها في غزة عام 2008 وذلك خلال توليه مهام المرشد العام للاخوان المسلمين . وقد تميزت مواقفه آنذاك بالوضوح والصرامة في مواجهة العدوان الصهيوني الغادر . وكذلك اﻷمر عندما كانت الوﻻيات المتحدة اﻷميريكية تمعن في سياساتها المعادية للأمة العربية واﻻسلامية ، كان اﻷستاذ عاكف يشهر سيف الموقف اﻻسلامي الحاسم والحازم .
كما أن الراحل الكبير كان قد رصع تاريخه الدعوي والتنظيمي والجهادي الحافل ، بذلك الموقف الذي أصر فيه على عدم التجديد له في منصب المرشد العام مصرا على انتخاب مرشد عام جديد لحركة اﻻخوان المسلمين وعلى تداول هذا الموقع من قبل قياديين آخرين . وتلك مكرمة كبيرة تسجل في تاريخ الرجل الذي يقدر الحرية كقيمة اسلامية وانسانية مميزة .
رحم الله اﻷستاذ محمد مهدي عاكف وأدخله فسيح جنانه .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا