×

سعد دان محاولة الحكومة التهرب من تنفيذ قانون السلسلة

التصنيف: إقتصاد

2017-09-25  04:45 م  708

سعد دان محاولة الحكومة التهرب من تنفيذ قانون السلسلة

وطنية - وجه الأمين العام لـ "التنظيم الشعبي الناصري" أسامة سعد "تحية التضامن والتأييد إلى عشرات الألوف من المعلمين والموظفين والعاملين في المصالح المستقلة والمتقاعدين الذين هبوا للمطالبة بتنفيذ قانون سلسلة الرواتب، مستنكرين محاولات الحكومة التهرب من تنفيذها بذريعة إسقاط المجلس الدستوري قانون الضرائب".

وقال في تصريح: "بعد خمس سنوات من المماطلة والتسويف من الحكومة والمجلس النيابي في موضوع سلسلة الرواتب، وعلى رغم اضطرار المجلس النيابي أخيرا لإقرارها تحت ضغط الإضرابات والاعتصامات والتظاهرات، ها هي الحكومة مجددا، ونزولا عند إملاءات حيتان المال، تتهرب من تنفيذ السلسلة. وهو ما يدل دلالة قاطعة على خضوع النظام القائم لسلطة الاحتكارات وأصحاب المصارف والمضاربين العقاريين الذين عرقلوا إقرار السلسلة لخمسة أعوام، وها هم يحاولون اليوم منع تنفيذها".

أضاف: "تظهر هيمنة حيتان المال على السلطة في شكلٍ شديد الوضوح من خلال إسقاط البنود الضريبية التي تطاول المصارف والمعتدين على الأملاك العامة البحرية. وبعد إسقاط قانون الضرائب المرافق للسلسلة، نجدد اليوم المطالبة بتصويب هذا القانون من خلال إلغاء البنود الضريبية التي تطاول ذوي الدخل المحدود؛ مثل زيادة الضريبة على القيمة المضافة، والرسوم الإضافية على عدد من المعاملات الرسمية وسواها، ومن خلال فرض الغرامات على المعتدين على الأملاك العامة البحرية، وإلزام المصارف دفع الضريبة عن الأرباح الطائلة التي جنتها عبر الهندسة المالية التي طبقها مصرف لبنان وعن الفوائد التي تجنيها من دون أي حسم، إضافة إلى زيادة الضريبة على المضاربات العقارية".

ودعا سعد إلى "وقف مزاريب الهدر والإفساد، وبخاصة على صعيد المرفأ والجمارك والتهرب الضريبي، وغير ذلك من مزاريب سرقة أموال الشعب".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا