×

الحريري التقت في سراي صيدا المحافظ ضو بحضور السعودي والعميد شحادة وقادة امنيين

التصنيف: سياسة

2017-10-03  03:12 م  473

في اطار متابعتها لتطورات الوضع الأمني في مدينة صيدا في اعقاب حادثة ليل الاثنين وتفاعلاتها ، قامت النائب بهية الحريري بسلسلة لقاءات واتصالات مع فاعليات روحية ورسمية وأمنية وعسكرية وبلدية .
فقد  زارت الحريري مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الافتاء حيث تشاورت معه في الأوضاع المستجدة في المدينة . وكان تأكيد مشترك على استنكار ما جرى ورفض ظاهرة السلاح المتفلت الذي بات تفاقمها يهدد امن واستقرار المدينة وسلامة اهلها والقاطنين فيها ، وتنويه بجهود القوى الأمنية والعسكرية في توقيف مطلقي النار والمتسببين بالاشكال.
وقال المفتي سوسان اثر اللقاء " ان صيدا كانت وما زالت تراهن على قيام الدولة القوية العادلة التي تحقق للمواطن الأمن والاستقرار وتساعده في صعوبة الحياة وتحميه من كل اعتداء ..هذه المدينة تشعر الآن نتيجة لما حصل بالأمس وما كان يحصل وما يمكن ان يحصل ان الدولة بعيدة عنها وان المواطن فعلا يحتاح الى الحماية لنفسه ولأولاده ولممتلكاته ولعرضه "
واضاف: ان صيدا التي ما غابت يوما عن اداء واجبها وعن الانتماء لوطنها لبنان الواحد الموحد هذه صيدا اليوم تطالب كل المسؤولين على اختلاف احزابهم والوانهم وتوجهاتهم نطالب كل القوى ان تشعر مع الناس الذين يعيشون بقلق وخوف وعدم استقرار وامام هذا السلاح الذي يتواجد بكثرة في الشوارع عند اي حادثة صغيرة او كبيرة .. هذا امر غير مقبول ويحتاج الى ان تشد الدولة من امرها وان تكون موجودة في الساحات والميادين وفي القرار حتى يتحقق الاستقرار وللناس جميعا الذين اذا سالتهم قالوا لك اننا نعيش في بلد لا تحكمه دولة .
وزارت النائب الحريري مركز الجماعة الاسلامية في المدينة حيث التقت نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة في لبنان الدكتور بسام حمود والمسؤول التنظيمي في الجنوب الشيخ مصطفى الحريري وكان تداول في التطورات الأمنية في المدينة وادان المجتمعون ما جرى من استباحة لأمن واستقرار المدينة مطالبين الأجهزة الأمنية والعسكرية بوضع حد للسلاح غير الشرعي وفرض الأمن والنظام والقانون الذي يتساوى تحت مظلته الجميع .
الحريري انتقلت بعد ذلك الى سراي صيدا الحكومي حيث انضمت الى اجتماع كان يعقد في مكتب قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ضمه الى محافظ الجنوب منصور ضو ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعدد من القادة الأمنيين وخصص لتدارس الأوضاع في المدينة في ضوء ما جرى.
وكانت الحريري اجرت للغاية نفسها اتصالات بكل من رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي حمادي ورئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العميد ممدوح صعب ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف .

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا