×

الرعاية تستضيف وفد منظمة Safe Spaces – USAلمناقشة مشروع مركز الاستلحاق التعليمي في منطقة الفيلات – صيدا

التصنيف: الناس

2017-10-04  09:09 م  278

استضافت الرعاية وفد منظمة Safe Spaces – USA للإطلاع على أعمالها وبرامجها لاسيما تلك التي تستهدف الأطفال والطلاب المتسريبن في سن مبكر من صفوف الخامس والسادس ابتدائي، حيث جرى مناقشة مشروع مركز الاستلحاق التعليمي في منطقة الفيلات – صيدا.

وفد منظمة Safe Spaces – USAجال على مراكز ومؤسسات الرعاية واطلع على التطور في مجال التدريب المهني والدعم النفسي والإجتماعي للأطفال، كما قام بجولة على مناطق العمل في طرابلس وعكار والبقاع والجنوب اللبناني، كما كانت لهم زيارة لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وللأونروا.

يذكر أن مشروع مركز الاستلحاق التعليمي في منطقة الفيلات يهدف لحماية الأطفال المتسربين من مخاطر الإستغلال والإساءة بكافة أنواعها، تقديم الدعم اللازم للتلامذة الذين يعانون من صعوبات التحصيل العلمي عبر برنامج التقوية المدرسية بالإضافة إلى تطبيق برنامج دعم نفسي إجتماعي لجميع الطلاب.

وجاءت هذه الفكرة بعد نجاح الرعاية منذ العام 2000 بالمساهمة في مكافحة مشكلتي عمالة الأطفال والتسرب المدرسي لطلاب الصف السابع وما فوق من خلال مركز الرحمة لخدمة المجتمع للفتيات والمعهد المهني المتقدم للفتيان. ولكن أثبت الدراسات الحديثة وجود أعداد من الطلاب المتسربين من المدارس في أعمار صغيرة لا سيما الصف الخامس والسادس الإبتدائي التي بحاجة لمساعدة سريعة وعاجلة ستترجم من خلال مركز الاستلحاق التعليمي الذي سيقدم الدعم للطلاب في هذه المنطقة، إما ببرنامج التمكين المدرسي ليتابع تعليمه او استقطابه عند تسربه في برنامج التدريب المهني.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا