×

بالصور احمد الحريري الأمين العام تيار المستقبل في طرابلس

التصنيف: الناس

2017-10-08  09:31 م  293

بالصور احمد الحريري الأمين العام تيار المستقبل في طرابلس

جال الأمين العام لـ«تيار المستقبل» أحمد الحريري، في منطقة القبة في طرابلس، يرافقه منسق عام طرابلس ناصر عدرة، واستهل جولته من منطقة الراهبات، حيث أقام له الحاج زياد البيرة استقبالاً شعبياً حاشداً، على وقع نحر الخراف ونثر الأرز. ثم شق أحمد الحريري طريقه بين الحشود سيراً على الأقدام باتجاه منطقة ضهر المغر – الفارابي في القبة، حيث لبى دعوة أبو خليل زهرة إلى مهرجان تكريمي حاشد أقامه على شرفه، في حضور حشد كبير من أبناء القبة وطرابلس.

بعد تقديم من الحاج البيرة، ألقى أحمد الحريري كلمة وصف فيها القبة «بمنطقة العزة والكرامة والشهداء»، متوجهاً باسم أهلها بـ«التحية إلى قبة الصخرة في فلسطين»، ومؤكداً أننا «سنبقى المدافعين الحقيقيين عن قضية فلسطين». وقال: «لم نأتِ إلى القبة لنتحدى أحد، بل لنكون معكم، لأن الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان منكم، رفيق الحريري أتى من كل حي من أحياء طرابلس الشريفة. أتينا لنقف معكم اليوم، كما وقفنا بالأمس، وكما سنقف معكم في الغد، لأن طرابلس هي الأساس، هي التي ظلمت منذ العام 43 إلى اليوم، طرابلس التي تلد الأحرار والشرفاء».

ولفت إلى أن «الاستقرار الذي نصبو إليه من أي تفاهم سياسي هو من أجلكم، ومن أجل حمايتكم فقد عاشت هذه المنطقة مشاكل أمنية لمدة أربع سنوات، وسقط في جولات العنف 180 شهيداً وآلاف الجرحى، ولا يجب أن نعود إلى تلك الأيام».

وشدد أحمد الحريري على أننا «نحترم الجميع، ومشروعنا ليس التربص بأخطاء الآخرين، مشروعنا أن نعمل بيد مفتوحة لنستوعب الجميع، ولنتنافس على تقديم الأفضل لأهل المدينة الذين يستحقون منا كل حبة عرق، لا بل يستحقون منا أن نفديهم بدمائنا وبأرواحنا».

وتوجه بالتحية إلى «مملكة الخير، المملكة العربية السعودية التي تقف معنا في المشروع العربي بوجه التمديد الإيراني، وبوجه «حزب الله» وغيره. قال الرئيس سعد الحريري مراراً وتكراراً إننا ضد وجود حزب الله في سوريا، لكن قبل أن نفكر بـ «حزب الله»، هدفنا الأساسي أن نفكر بكم أنتم وبمستقبلكم، وبكيفية خلق واقع مناسب لرعاية مصالحكم ومصالح أولادكم وأمنكم الاجتماعي والاقتصادي والغذائي».

وقال: «مرت مراحل صعبة في الـ 12 عاماً الماضية، كان أولها اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي أحب طرابلس وأحبته، وبعده كل الاغتيالات التي حصلت والأحداث التي كانت تستهدف مناطقنا. سنبقى ثابتون على ثوابتنا، وسنرفع الصوت ضد أي شواذ حتى لو كنا في الحكومة، الصوت سيبقى مرفوعاً، لأن كلمة الحق ستُقال».

ونقل أحمد الحريري تحيات الرئيس سعد الحريري إلى أهالي القبة وطرابلس، وقال: «الرئيس الحريري حمّلني لكم ألف تحية وإن شاء الله سيزور هذه المنطقة قريباً ليكون بينكم ومعكم، بين ناسه وأحبابه». أضاف: «سنكون مسؤولين عنكم وليس مسؤولين عليكم، نحن مسؤولون لخدمتكم وليس لاستخدامكم أو استزلامكم، فكل واحد فيكم ولدته أمه حراً وسيبقى حراً».

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا