×

بالصور هلال حبلي و عبد ايوب يحتفلان بإطلاق " دليل صيدا السياحي – 2018" بحضور فاعليات مدينة صيدا في مطعم عسل

التصنيف: مواضيع حارة

2017-10-18  05:00 م  4035

برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلاً بنائب الرئيس ابراهيم البساط ، احتفل مركز هلال للإنتاج والتوثيق بإطلاق " دليل صيدا السياحي – 2018" بدعوة من السيدين هلال حبلي وعبد أيوب وذلك في قاعة مطعم عسل في بوليفارد مول .

وحضر الحفل: ممثل النائب بهية الحريري نبيل بواب ، ممثل العميد سمير شحادة النقيب هاني القادري ، ممثل المطران مارون العمار المونسنيور غازي الخوري، رئيس بلدية الصالحية نقولا اندراوس، رئيس بلدية بقسطا ابراهيم مزهر، رئيس بلدية عبرا إدغار مشنتف، أمين عام تجمه علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، ممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري رمزي مرجان ، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، ممثل الشيخ زيد ضاهر السيد محمد فرحات، محمد حسن صالح ، محمد الزعتري أحمد بيك الصلح ، مرعي ابو مرعي ، السيد حلمي السعودي، المحامي حسن شمس الدين، المحامي محي الدين جويدي، السيد عامر معطي اعضاء المجلس البلدي: المهندس علي دالي بلطة والسيد نزار الحلاق والسيد محمد قبرصلي والاستاذ محمد البابا والدكتور حازم بديع، السفير عبد المولى الصلح، القنصل رضا خليفة ، الدكتور وليد قصب، الدكتور سعيد مكاوي، الدكتور هشام قدورة، الدكتور محمد لطفي، الدكتور أحمد عكرا ،السيد عمر دندشلي، السيد محمد الشماع، الاستاذ منير البساط، السيد محمد البقاعي، السيد فؤاد الصلح،السيد هيثم خليفة ووفد المنتدى رجال الاعمال اللبناني الفلسطيني: السيد طارق عكاوي، السيد ربيع ابو شريفة، السيد فايز ابو الشيخ ، السيد هاني الخولي، السيد نادر عزام ،السيد امجد الخولي، السيد جهاد ابو سيدو، السيد علي العبد الله، و السيد خالد اليمن والشيخ محمود سمهون، الشيخ عبدالله البقري

، ورئيسة لجنة مهرجانات صيدا السيدة نادين كاعين والسيدة آية الصعيدي، المحامي محي الدين الحريري الاستاذ فضل الله حسونة، السيد وليد حشيشو

 والزملاء الاعلاميين: رافت ىنعيم و السيدة ثريا الحسن والسيد نزيه نقوزي والسيد غسان زعتري مستشار بلدية صيدا. ووفد من رابطة آل حبلي والاصدقاء والاهل

وكان في استقبالهم صاحبا الدعوة هلال حبلي وعبد ايوب .

 استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وكلمة تقديم من هادي حبلي ، فكلمة أصحاب مشروع الدليل القاها هلال حبلي فقال: بإسمي واسم شريكي عبد أيوب نرحب بكم في هذا الحفل لإطلاق الدليل السياحي وهو عبارة عن مشوار في مدينة صيدا ولتسليط الضوء على البلدات السياحية ومنها عبرا والهلالية وبقسطا والبرامية ومجدليون والصالحية .

تحية لكم مقدمة من الرئيس المهندس محمد السعودي والذي اضطر للتغيب لأسباب قاهرة .

نتمنى ان يكون هذا الدليل مساهمة من مركزنا لجعل هذه المنطقة سياحية ولإنعاش التسوق والاستثمار العقاري فيها .

نشكر بلدية صيدا برئيسها الوالد المهندس محمد السعودي ممثلاً بالأخ الحبيب ابراهيم البساط . كما نشكر كل الأصدقاء من رجال الأعمال والمعنيين الداعمين لهذا المشروع .

ثم تحدث ممثل رئيس البلدية نائب الرئيس ابراهيم البساط فقال:

 ايها الحضور الكريم

نلتقي اليوم لنتصفح معاً بعضاً من يوميات مدينة حافلة بالنشاط والحركة والانجاز ، مدينة تأبى السكون والعزلة وتتوق أبداً للحياة والتطور رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بها ..

نلتقي لنقلب معاً صفحات تختصر الزمن والمسافات والمساحات والأمكنة من خلال ما يحتويه دليل صيدا السياحي من معلومات قيمة عن المدينة وما فيها من مؤسسات ومرافق وقطاعات . ولا بد هنا من توجيه التحية للقيمين على هذا العمل الاستاذين هلال حبلي وعبد ايوب على ما بذلاه من جهد في جمع ما يتضمنه هذا الكتيب من معلومات وصور، وتسليط للضوء على مختلف اوجه النشاط البلدي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي والأهلي ومن مشاريع تطال العديد من المجالات ولا سيما مشاريع المجلس البلدي ، وصياغتها وتنسيقها بعمل متقن وشامل وجاذب. وان بلدية صيدا تشجع وتدعم كل عمل يصب في الترويج للمدينة .

فما تحويه دفتا " دليل صيدا السياحي " يتعدى العناوين والأرقام الى ما تتميز به هذه المدينة وجوارها من مقومات ومرافق ونشاط مديني اقتصادي واجتماعي وثقافي وتربوي وصحي ورياضي يصب  في مسيرة تنميتها ونهوضها ..

ايها الحضور الكريم ،

ونحن نحتفل اليوم بإطلاق دليل صيدا السياحي ، لا بد لنا ان نتوقف عند ما تحتاجه المدينة لتصل الى ان تكون مقصدا وجاذباً للحركة السياحية وتوظيفها في خدمة تنميتها ، منطلقة في ذلك مما تمتلكه من عناصر قوة ومقومات مشجعة ، أولها الأمن والأمان لأنه الأساس في اي تنمية .

 وثاني تلك المقومات هو الغنى التاريخي الذي تختزنه صيدا بمعالمها الأثرية والتراثية والثقافية والذي يؤهلها لأن تكون قبلة سياحية لكل لبنان بل لكل العالم وذلك من خلال تفعيل هذه المرافق وابراز اهميتها والترويج للمدينة بها ومن خلال ما تستقطبه من انشطة  .

ويحفزه خطة نهوض يمضي المجلس البلدي في تحقيقها عنوانها استكمال بنية المدينة من مشاريع انمائية ومرافق حياتية وخدماتية ، والعمل من اجل ان تكون صيدا مدينة نموذجية من حيث القدرة على  النهوض والتطور ومعالجة كل المشكلات التي تعانيها وتعيق او تؤخر استكمال مسيرة تنميتها .

ان دليل صيدا السياحي ، هو عنوان يضاف الى ما تحتاجه المدينة من أفكار ووسائل للترويج لها سياحياً ويتلاقى مع ما تسعى اليه البلدية من وضع للمدينة على الخارطة السياحية اللبنانية والعالمية ..

مرة جديدة نشد على ايدي المبادرين لهذا العمل المميز الأستاذين هلال حبلي وعبد ايوب ونحيي جميع المشاركين والمساهمين في انجاحه.

واختتم الحفل بتكريم راعي الحفل المهندس السعودي ممثلا بالبساط حيث قدم له حبلي وايوب درعا بلدية صيدا تكريمية . كما قدما دروعا تكريمية الى كل  من المهندس عبد الواحد شهاب والسيد عامر معطي والسيد هاني الخولي والسيد جهاد ابو سيدو  لدعمهم هذا العمل وصاحب بوليفارد مول خلدون اليمن على استضافته لهذا الحفل .

تصوير برعاية  فتو نور

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا