×

شورتر سائحاً في صيدا: متناولاً مشروب الليموناضة الذي تشتهر به صيدا.

التصنيف: سياحة

2017-10-24  10:57 ص  515

بعيداً عن مشاغل الديبلوماسية وعن المواكب الأمنية التي ترافق عادة زياراته الرسمية للمناطق، قام سفير بريطانيا في لبنان هيوغو شورتر بجولة سياحية في مدينة صيدا القديمة ترافقه زوجته، تنقل خلالها بين عدد من المعالم التاريخية والتراثية، فزار القلعة البحرية وخان الافرنج وخان صاصي وقصر دبانة ومتحف عودة للصابون والقلعة البرية والجامع العمري الكبير. وحرص على التقاط الصور التذكارية لها بهاتفه الخلوي.

وكان لافتاً اكتفاء شورتر بعنصرين فقط من أمن السفارة بقيا على مسافة منه أثناء جولته في صيدا القديمة. ورافقه في جانب من الجولة المشرفة على خان الافرنج من قبل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة تهاني سنتينا. وأمضى شورتر بعض الوقت في مقهى سلوم الشعبي في محلة باب السرايا متناولاً مشروب الليموناضة الذي تشتهر به صيدا. وتوقف في عدد من الأسواق التراثية والحرفية في المدينة القديمة لا سيما سوق النجارين وسوق الصاغة، مطلعاً على ما تصنعه وتعرضه من حرف ومقتنيات.

ورداً على سؤالنا له عن انطباعه حول الزيارة لصيدا القديمة، قال شورتر: «إنها مدينة سياحية رائعة وأنا سعيد بأن أزورها واكتشف تاريخها العلمي ومعجب بهذا الجمال الموجود في السوق القديم والمعالم التاريخية فيها».

واختتم جولته بتناول طعام الغداء في مطعم «طاولة صيدا» على واجهة صيدا القديمة المطلة على مينائها التجاري وحوض صياديها.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا