×

موقف الفانات العمومية الجديد في صيدا وتدشينه في 8 ت2 القادم

التصنيف: إقتصاد

2017-10-24  06:55 م  684

عقد في مكتب محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو في سراي صيدا الحكومي إجتماع مشترك لبحث آلية تنظيم موقف الفانات العمومية الجديد في صيدا، والذي خصصت البلدية الباحة الخلفية لقصر العدل القديم مكانا له بدلا عن موقف النجمة سابقا.

وحضر الإجتماع إلى جانب محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو، قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة،  رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، رئيس إتحاد نقابات مصالح النقل البري في لبنان الأستاذ بسام طليس،  ورئيس إتحاد نقابات السائقين العموميين في لبنان الأستاذ عبدالأمير نجدة، ورئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب الأستاذ عبداللطيف الترياقي، ورئيسة الدائرتين الإدارية والمالية في بلدية صيدا السيدة زهرة الدرزي، وقائد شرطة بلدية صيدا مفوض ثالث بدر الدين قوام .

وجرى خلال اللقاء عرض نماذج لإستمارات وبطاقات موحدة للسائقين وآليات  تنظيمية لعمل الموقف .

 

وأثنى المحافظ ضو على روح التعاون والتوافق بين المجتمعين لما فيه تأكيد تنظيم هذا الموقف بحيث يكون خاضعا لسلطة وإدارة وإشراف البلدية وأن يكون الجميع تحت سقف القانون.

وأكد بأن المحافظة ستواكب خطوات حفظ السلامة العامة في الموقف بالتعاون مع القوى الأمنية والشرطة البلدية، سيما وأنه موقف حيوي  كونه  يربط بين صيدا وبيروت والجنوب اللبناني والإقليم والشوف .

من جهته أعلن رئيس البلدية المهندس محمد السعودي أنه تم التوافق بين المجتمعين على أن يكون الثامن من شهر تشرين الثاني القادم من العام الجاري موعدا لتدشين الموقف  .

وأعرب  عن ثقته بأن التعاون ما بين البلدية وإتحادات ونقابات النقل في لبنان وإتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب ينعكس إيجابا على سير وعمل الموقف وتنظيمه  لما فيه مصلحة السائقين والمواطنين على حد سواء .

من جهتهم لفت طليس ونجدة والترياقي إلى أن اللقاء أكد "على أن الموقف سيكون خاضعا لإشراف وسلطة البلدية وإدارتها",  وتوجهوا بالشكر" إلى بلدية صيدا ورئيسها المهندس محمد السعودي الذي وعد ووفى  في تأمين مكان الموقف"، مؤكدين "العمل كي يكون موقفا  نموذجيا وبعيدا عن أية هيمنة او محسوبيات والجميع سيكون تحت سقف القانون فقط".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا