×

ضمن مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية2017 BAFF مؤسسة عودة الثقافية تستضيف اربعة عروض في 11و18و25 تشرين الثاني من بينها فيلم "صيدا منارة الشرق"

التصنيف: ثقافة

2017-10-25  02:22 م  409

للسنة الثانية على التوالي ، تفتح مؤسسة عودة الثقافية ابوابها للجمهور من محبي الأفلام الوثائقية الفنية فتستضيف على مدى ثلاثة أسابيع 11  و18 و25 تشرين الثاني 2017 عروضاً مجانية ستعرض جميعها في مقر المؤسسة فوق متحف الصابون في حارة عودة - شارع المطران ( الشاكرية ) في صيدا القديمة وذلك من ضمن باقة من الأفلام الوثائقية ستعرض في 15 مركزا ثقافيًا منتشرا في مختلف المناطق في محاولة لتقريب المسافة بين الفنّ والسينما، وبين اللبنانيين. وسيحضر التراث الثقافي اللبناني في صميم هذه الدورة من المهرجان حيث سيكون محورا لعروض يومية لسبعة أفلام قصيرة، احدها ستفتتح به العروض في مؤسسة عودة وهو ترويجي عن مدينة صيدا بعنوان "صيدا منارة الشرق" من اخراج نيكولا خوري سيتكرر عرضه كل اسبوع في 11 و18 و25 تشرين الثاني الساعة الرابعة عصراً .

وتتضمن العروض في مؤسسة عودة  فيلم "حضور اسمهان الذي لا يحتمل " في 11 تشرين الثاني، وفيلم "درس في التاريخ " اخراج هادي زكاك ، وبحضور المخرج في 18 منه  حيث يقدم مهرجان BAFF من خلال عرضه لفتة تقدير لهادي زكاك، المخرج السينمائي ومعد الأفلام الوثائقية اللبناني. فمن خلال عدسة الكاميرا، يسلط هادي زكاك الضوء على الرابط الذي يجمع اللبنانيين بتاريخهم، بقدر ما يستعرض نظرة سينمائييهم إلى الحروب اللبنانية، أو حتى نظرة المفكرين إلى التغيرات التي مرت بها بيروت. وتختتم العروض في مؤسسة عودة بفيلم "آيا صوفيا " في 25 تشرين الثاني .

وتشير مديرة مؤسسة عودة السيدة كريستيان عودة الى ان استضافة هذه الباقة من عروض مهرجان BAFF للسنة الثانية تأتي ضمن توجه المؤسسة لأن تكون أكثر انفتاحاً على محيطها وتفاعلاً معه من خلال انشطة ثقافية وفنية وتراثية تكون في متناول عامة الناس وكل القطاعات وليس فقط النخب. وتقول: ان فن السينما الوثائقية خصوصاً هو فن يتوجه الى كل الشرائح والفئات والأعمار والثقافات . وايضا تهدف للمساهمة في زيادة وعي الشباب وحشدهم حول التراث .وقد حرصنا على افتتاح العروض اسبوعيا بعرض خاص عن صيدا نظرا لأنها تقام في المدينة ولنعطي لهذا الحدث ايضا خصوصيته من حيث ابراز عراقة هذه المدينة وتاريخها الغني بالحضارات . 

وفيما يلي برنامج عروض المهرجان في مؤسسة عودة الثقافية:

- السبت 11 تشرين الثاني 2017 الساعة 4 : فيلم "صيدا منارة الشرق"  اخراج نيكولا خوري ، فيلم "حضور اسمهان الذي لا يحتمل "- عزة الحسن باللغة العربية مع ترجمة بالانكليزية .

- السبت 18 تشرين الثاني 2017 الساعة 4 : فيلم "صيدا منارة الشرق" ، فيلم "درس في التاريخ " اخراج هادي زكاك  باللغة العربية وبحضور المخرج .

- السبت 25 تشرين الثاني 2017  الساعة 4 : فيلم "صيدا منارة الشرق " ، فيلم "آيا صوفيا " غازي غلاسمان  باللغة الفرنسية مع ترجمة بالعربية .

 

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا