×

صيدا وجزين.. تاريخ مشترك يشوهه البعض بالحقد الطائفي والحملات المشبوهة

التصنيف: إقتصاد

2017-10-26  01:05 م  538

تتواصل فصول التصرفات الطائفية الحاقدة التي يقوم بها رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش تجاه أبناء مدينة صيدا وخصوصا أصحاب الاراضي حيث يتم التضييق عليهم في كل معاملاتهم بإيعاز منه.

وكان آخر فصول هذه التصرفات تسطير محضر ضبط غير قانوني بحق الشركة العربية للأعمال المدنية بحجة ادعائهم وجود مجبل باطون وكسارة غير مرخصتين في منطقة مراح الحباس في قضاء جزين، دون ان يكلفوا أنفسهم عناء طلب التراخيص القانونية الموجودة.

وبعد الاستفسار عن الموضوع تبين كذب ادعاء رئيس الاتحاد خليل حرفوش وان التراخيص القانونية موجودة (مرفق صور عن المستندات)، مما يطرح علامة استفهام كبيرة حول الهدف من الحملة الاعلامية المغرضة والتصرفات المشبوهة في هذا التوقيت بالذات.

وهنا نسأل التيار الذي ينتمي اليه حرفوش عن تغطيته لهذه الممارسات الكيدية التي تسيء الى التيار المعروف عنه بأنه وطني ومنفتح على جميع الاطياف السياسية والطائفية، خصوصا وان الانتخابات القادمة تجمع ما بين صيدا وجزين في دائرة انتخابية واحدة.

وفي الوقت الذي يقوم خليل حرفوش بحملته الحاقدة على ابناء صيدا، تتحمل المدينة والصيداويون عبء نفايات منطقة جزين حيث تستقبل يوميا عشرات الأطنان منها اضافة الى الصرف الصحي. كما ان الشركة العربية للأعمال المدنية ساهمت في انماء منطقة جزين عبر تنفيذ طريق صيدا جزين الذي يعتبر الشريان الحيوي والاساسي الذي يربط عاصمة الجنوب بعروس الشلال.

فهل تكافأ صيدا على مساهمتها بحل ازمة النفايات والصرف الصحي لمنطقة جزين بهذه الطريقة ؟!

هذا الاسلوب وهذه التصرفات لا تشبه ابدا منطقة جزين التي هي مثال للانفتاح والعيش المشترك والتي يجمعها بصيدا الكثير، بالرغم من محاولات البعض زرع الفتنة والخلاف بينهما.

وسيبقى الموضوع في عهدة فعاليات مدينة صيدا السياسية والانمائية جميعا، فهل سيبقوا صامتين ومتفرجين على هذه التصرفات والحملات الممنهجة، ام سيتخذون موقفاً يعيد توجيه البوصلة لاتجاهها الصحيح؟!

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا