×

تدشين موقف صيدا البلدي العمومي بمشاركة المحافظ ضو والسعودي وشحادة وطليس ونجدة والترياقي وشخصيات

التصنيف: إقتصاد

2017-11-08  11:23 ص  561

إحتفل في صيدا بتدشين موقف صيدا البلدي العمومي والذي خصصت بلدية المدينة الباحة الخلفية لقصر العدل القديم كمكان له بدلا عن موقف النجمة للفانات العمومية سابقا، وهو يربط بين صيدا وبيروت وإقليم الخروب وصور والنبطية ومرجعيون وعدة مناطق وبلدات. وسيتم تزويد السائقين ببطاقات خاصة صادرة عن البلدية بعد إستيفاء كافة الشروط بالتوافق مع إتحادات النقل البري ونقابات السائقين العموميين في لبنان ونقابات العمال والمستخدمين في الجنوب وبإشراف محافظ الجنوب وقوى الأمن الداخلي.

وشارك في الإفتتاح إلى جانب رئيس البلدية المهندس محمد السعودي :  محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو، قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ، رئيس إتحاد نقابات مصالح النقل البري في لبنان الأستاذ بسام طليس، رئيس إتحاد نقابات السائقين العموميين في لبنان الأستاذ عبد الأمير نجدة، رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب الأستاذ عبد اللطيف الترياقي، عضو المجلس البلدي الأستاذ محمد القبرصلي، وقائد شرطة بلدية صيدا مفوض ثالث بدر الدين قوام ، رئيس الدائرة الهندسية في بلدية صيدا المهندس الدكتور زياد الحكواتي، رئيس فرق الطوارىء البلدية المراقب أحمد قاسم، وممثلن عن نقابات السائقين العموميين في الجنوب والجمعية العمومية وعدد كبير من سائقي الفانات.

طليس

بداية اشكر سعادة محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو وقائد منطقة الجنوب العميد سمير شحادة ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وكافة اعضاء المجلس وكل الزملاء النقابيين واتحاد الجنوب وقطاع النقل والنقابات المعنية بشكل مباشر واشكر كل الزملاء السائقين الذي عانوا ما عانوه جراء الاجراء الذي اتخذ بالغاء موقف النجمة الاساسي الذي كان محطة تعود عليها جميع اللبنانيين والجنوبيين بشكل خاص في ساحة النجمة في صيدا. ولكن بمبادرة كريمة من الرئيس السعودي اصر ان يبقى الموقف في منطقة ساحة النجمة ولذلك نحن اليوم هنا واصر بأنه موقف  ملك للبلدية وسيكون بتصرف السائقين العموميين والنقابات المعنية.

ونحن ايضا بدورنا كنقابات واتحادات معنية واتحاد الجنوب طلبنا واصرينا على ان يكون هذا الموقف بإدارة البلدية حصرا حتى نبعده عن السمسرات والتشبيح والخوات وعن كل شيء يمس بكرامة السائق والمواطن او الراكب بنفس الوقت.

اليوم نحن نفتتح موقف صيدا العمومي للفانات لكل مناطق الجنوب لبيروت ولمنطقة الشوف وبالتالي انا اريد ان اطلب من زملائنا السائقين العموميين الذين يريدن العمل في هذا الموقف  الإلتزام بكل ما هو وارد بالاتفاق الموقع بيننا وبين البلدية، لأنه بقدر ما يكونوا ملتزمين بهذا الاتفاق بقدر ما يكونوا معززين مكرمين ومصلحتهم ومصلحة الناس تكون متوفرة ومؤمنه اكثر واكثر.

وأضاف: في البداية قد يكون هناك تقصير او نواقص،   ولكن كله سيستكمل لأن هذا الموقف كان يمكن أن يتم إفتتاحه قبل أكثر من أسبوع ولكن تم التأجيل لإستكمال بعض الإحتياجات والنواقص الضرورية ، وقد توفرت وما يبقى سيتم إستكماله سريعا.

واتمنى على سعادة المحافظ وقائد منطقة الجنوب في قوى الأمن الداخلي التعاون معنا ومع البلدية بموضوع الاجراءات وصولا حتى إنتظام السائقين في هذا الموقف وكي  تتعود عليه الناس تدريجيا.

وتابع : لكل سائق ينتسب الى هذا الموقف لا يوجد شيء اسمه بدل النقلة او يومي او على الدور،  هناك رسم محدد بالاتفاق بيننا وبين البلدية هو عبارة عن مبلغ 75000 الف ليرة شهريا عن كل سيارة واتمنى على كل سائق اذا احد طلب منه او اعترضه او يضغط عليه أن يبلغ البلدية ويبلغنا والبلدية ستضع مندوب بشكل ثابت وفرقة من الشرطة بالتعاون مع القوى الامنية لهذا الموضوع .

نريد ان يكون هذا الموقف الوجه الحضاري لمدينة صيدا بل للجنوب وكل الجنوب  ومبروك

هذا الموقف لن يدخل اليه الا السائق العمومي النظامي الشرعي المستوفي وسنحرص على أن يكون تحت سقف القانون ولا مكان لسائق او فان لا يستوفي الشروط القانونية . وهذا الموقف  سيكون في  عهدة البلدية فقط بالتعاون مع الاتحادات والنقابات بالجنوب ونقابات النقل وبإشراف  ورعاية المحافظ وقائد المنطقة والاجراءات تتكامل مع بعضها البعض.

السعودي

من جهته قال المهندس السعودي : انا ارحب بكم جميعا وبسعادة المحافظ وقائد المنطقة والأساتذة طليس ونجدة والترياقي وجميع السائقين  الذين لهم الترحيب الكبير. ونحن كما قال الاستاذ بسام هذا الموقف سيكون بإدارة البلدية مئة بالمئة ولن يكون لأحد سلطة او دور غير البلدية وهناك بطاقة انتساب للموقف تشمل الصورة ومعلومات عن السائق وجدول فيه  مربعات لأشهر السنة وكل مربع يمثل شهر.

ونحن الان بأوائل شهر تشرين الثاني، وهذا الشهر سيكون تقدمة  من البلدية لكم ، وبدءا من شهر كانون الاول القادم تبدأ الاشتركات المالية ونحن كبلدية مستعدون لاستكمال كافة النواقص وجميع الخدمات في  الموقف موجودة مثل المصلى ومركز النقابات وإدارة الموقف وحمامات وكل ما يلزم لتسيير الامور بشفافية وبانسياب طبيعي نحن معه ، يمكن يكون هناك بعض النواقص وكلها ستكون بعهدة البلدية ومستعدة لاستكمالها.

وانا قلت لكم منذ اقفال موقف النجمة انا معكم والبلدية ستؤمن لكم موقفا بديلا ووالدي رحمه الله هو منكم واهلا وسهلا بكم اتمنى ان تكون بداية مباركة لكم وللجنوب ولأهل صيدا ولبلدية صيدا ولنقابات السائقين جميعا .

ضو

أما المحافظ ضو فقال : نبارك للسائقين بهذا الموقف الجديد ونشكر بلدية صيدا على اهتمامها بكم واتحادات النقل جميعا وبحضور الاستاذ بسام والجميع. وجودي اليوم هنا مع قائد المنطقة ليطمنكم واذا انتم احترمتم القانون والنظام نحن امامكم وكل شخص سيخالف سنكون ايضا بجانبه ولكن بطريقة مختلفة .ونحن نقول دائما صيدا تكون نموذج لأنها هي بوابة الجنوب للتنظيم وما نشهده اليوم يكون باكورة الاعمال التنظيمية الجديدة بالمدينة التي يرعاها رئيس البلدية المهندس محمد السعودي والمجلس البلدي مشكورا وان شاء الله هذا الموقف يكون عدوى ويكون هناك اكثر من موقف بصيدا ويكون هذا العمل منظم ولن يكون هناك مواقف غير شرعية او باصات غير شرعية انتم احترموا القانون وتقيدوا فيه ونحن كلنا سنكون الى جانبكم .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا