×

«نجمة صيدا» تستعيد «موقفها» بإشراف البلدية

التصنيف: إقتصاد

2017-11-09  11:19 ص  216

استعادت ساحة النجمة في وسط مدينة صيدا مرفق النقل الرئيسي وشريان التواصل بين المدينة وبقية المناطق (جنوباً وشرقاً وجبلاً وعاصمة) بإعادة افتتاح موقف الحافلات أو الفانات العمومية والذي أصبح اسمه «موقف صيدا البلدي» بعد تسلم بلدية المدينة لإدارته والإشراف عليه ووضعت آلية لتنظيم وقوف وعمل الحافلات العمومية انطلاقاً منه وذلك بناء لاشتراك شهري ووفقاً لبطاقة صادرة عنها.

الموقف الجديد تم تدشينه في موقعه الجديد في الباحة الخلفية لقصر العدل القديم وعلى بعد أمتار من الموقف السابق الذي تم إقفاله قبل أشهر. وشارك في الافتتاح محافظ الجنوب منصور ضو ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي وقائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ورئيس اتحاد نقابات مصالح النقل البري بسام طليس ورئيس اتحاد نقابات السائقين العموميين في لبنان عبدالأمير نجدة، ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبد اللطيف الترياقي.

ونوه طليس بإصرار بلدية صيدا على أن يبقى الموقف في ساحة النجمة وأن يكون ملكاً للبلدية ليكون بتصرف السائقين العموميين، لإبعاده عن السمسرات والخوات والتشبيح وكل ما يمسّ بكرامة السائق والراكب في الوقت نفسه. وقال: لكل سائق ينتسب الى هذا الموقف لا يوجد شيء اسمه بدل النقلة أو يومي أو على الدور، هناك رسم محدد بالاتفاق بيننا وبين البلدية هو عبارة عن مبلغ 75000 ألف ليرة شهرياً عن كل سيارة، ونحن نريد أن يكون هذا الموقف الوجه الحضاري لمدينة صيدا بل للجنوب وكل الجنوب.لافتاً إلى أن هذا الموقف لن يدخل إليه إلا السائق العمومي النظامي الشرعي المستوفي الشروط القانونية والذي سنحرص على أن يكون تحت سقف القانون.

وقال السعودي ان هذا الموقف سيكون بإدارة البلدية مئة بالمئة ولن يكون لأحد سلطة عليه أو دور غير البلدية، وهناك بطاقة انتساب للموقف تشمل الصورة ومعلومات عن السائق وجدول فيه مربعات لأشهر السنة وكل مربع يمثل شهراً. وبما أننا الآن في أوائل شهر تشرين الثاني، فإننا سنعتبر هذا الشهر تقدمة من البلدية لكم، وبدءاً من شهر كانون الأول القادم تبدأ الاشتركات المالية. ونحن كبلدية مستعدون لاستكمال كافة النواقص، علماً أن جميع الخدمات في الموقف موجودة مثل المصلى ومركز النقابات والحمامات وكل ما يلزم لتسيير الأمور بشفافية وبانسياب طبيعي نحن معه. وأتمنى أن تكون بداية مباركة لكم ولصيدا وللجنوب ولنقابات السائقين جميعاً.

وبارك ضو للسائقين بالموقف الجديد وشكر بلدية صيدا على اهتمامها واتحادات النقل جميعاً على تعاونها. وقال: وجودي اليوم مع قائد المنطقة لنطمئنكم أنكم إذا احترمتم القانون والنظام نحن بجانبكم ومن يخالف ستكون هناك طريقة مختلفة للتعاطي معه. صيدا دائماً نموذج في التنظيم لأنها بوابة الجنوب وإن شاء الله يكون هذا باكورة الأعمال التنظيمية الجديدة فيها ويكون لدينا أكثر من موقف في المدينة ويكون هذا العمل منظماً، لافتاً إلى أنه لن يكون هناك لا مواقف ولا حافلات غير شرعية.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا