×

روتاري صيدا يدعم "فوج إطفاء بلدية صيدا" بمعدات وتجهيزات لوجستية مايا المجذوب: أحوج ما نكون للتضامن بمواجهة الأزمة الراهنة لنتمكن من تجاوزها

التصنيف: بلديه صيدا

2017-11-13  10:37 ص  175

في اطار دعمه للمراكز الخدماتية العامة بهدف دعم وتفعيل عملها ، قدم نادي روتاري صيدا هبة لفوج اطفاء بلدية صيدا عبارة عن معدات وتجهيزات لوجستية ، حيث قام وفد من النادي برئاسة المحامية مايا غسان المجذوب وبرعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بتسليم هذه الهبة لقائد الفوج الملازم سليم الغضبان وذلك بحضور اعضاء المجلس البلدي" عرب كلش ، محمد البابا ومحمود شريتح " واعضاء روتاري صيدا " السفير عبد المولى الصلح ، سليم بعاصيري ، هشام الأسعد ، نسرين عسيران ، ايمان بحسون، الدكتور نيازي الجبيلي ، محمد كالو ، باسل بعاصيري وحنان جبور "، واعقب ذلك جولة على مركز الفوج اطلع خلاله السعودي والحضور من قائد الفوج الملازم سليم الغضبان على ما يشهده من تحديث في اسطول سيارات الإطفاء والانقاذ .

 

المجذوب

رئيسة نادي روتاري صيدا المحامية مايا غسان المجذوب اعتبرت اننا احوج ما نكون اليوم للتضامن فيما بيننا كلبنانيين في مواجهة الأزمة الراهنة حتى نتمكن من تجاوزها، وقالت: في هذه الظروف الدقيقة والصعبة التي يمر بها لبنان، نشعر بل ونتأكد بأن تماسكنا وتعاطفنا وتضامننا مع بعضنا البعض ودعمنا لبعضنا البعض هو الحل لنواجه الأزمة في المرحلة الأولى وان شاء الله يكون هو الحل لنتجاوز هذه الأزمة في مرحلة ثانية.ومن ذات المنطلق منطلق الدعم والتضامن، فإن نادي روتاري صيدا الذي يقدم الخدمة الانسانية كهدف استراتيجي  له، وضع ضمن وسائله لتحقيق هذا الهدف دعم المراكز الخدماتية التابعة لمؤسسات الدولة العامة والخاصة من اجل تقديم الخدمة من خلالها للمجتمع والمحيط.بدأنا مع الدفاع المدني في مرحلة سابقة واليوم مكملين مع فوج اطفاء بلدية صيدا الذي يقوم بمهمة جليلة جدا فيها حس انساني عال وفيها خطورة عالية، فيقف بجانب الناس ويحميهم ويحمي ممتلكاتهم في الحالات الصعبة والظروف الطارئة من خلال مهامه في اطفاء الحرائق والانقاذ البحري والتدريب وحالات التدخل وغيرها، وهي مهام تحتاج الى خبرةوشجاعة ومحبة وتفاني بالعمل لذلك يستحق ان نقف بجانبه ويستحق كل الدعم المادي والمعنوي ليقدم خدماته بشكل افضل . واليوم الهبة التي نقدمها من نادي روتاري صيدا متواضعة وهي عبارة عن ادوات وتجهيزات لوجستية لكن اساسية لعمل المركز وتتزامن مع اعمال التحديث والتجهيز للمركز برعاية البلدية ورئيسها الأستاذ محمد السعودي ومع السيارتين اللتين وصلتا مؤخرا لفوج الاطفاء، فنتمنى ان يستمر هذا  الدعم ليشمل كل الوسائل الحديثة من اجهزة اتصال ومكننة وسيارات ليستطيع المركز فعلاً أن  يكون على مستوى التحديات وبمستوى آمال وطموحات أهل المدينة وجوراها والمقيمين فيها . فبإسمي واسم النادي اشكر استضافتكم لنا، واوجه من خلال رئيس البلدية الأستاذ محمد السعودي وقائد الفوج الملازم سليم الغضبان تحية شكر وتقدير لكل عناصر فوج اطفاء بلدية صيدا وكل المتطوعين على كل ما يقدمونه .ونادي روتاري صيدا  مكون اساسي من المجتمع المدني الصيداوي الناشط الموجود دائما ليسد الثغرات والنقص في تقديمات الدولة ودائما نحن سويا يدنا بيد بعضنا البعض على امل تحقيق حلمنا بدولة قوية قادرة على تامين احتياجات المجتمع والاهم من ذلك تقديم الحماية لكل المواطنين بكل الوسائل الممكنة. فشكرا لكم والى اللقاء في مشاريع روتارية مستقبلية .

الغضبان

من جهته شكر قائد فوج اطفاء بلدية صيدا الملازم سليم الغضبان روتاري صيدا على مبادرته واكد جهوزيته التامة على مدار اليوم والساعة . وقال: عندما نتكلم عن فوج الاطفاء نتكلم عن جهوزية تامة على مدار 24 ساعة لتلبية الحوادث في صيدا وجوارها واخماد الحرائق واطفائها ومد يد العون والمساعدة بعمليات الانقاذ عند الحاجة . ونحن نطمح لأن يكون مركزنا دائماً من أكفأ مراكز الاطفاء في لبنان وقد قطعنا شوطا كبيرا في تحقيق ذلك من تطوير وتحسين على كافة الصعد ولكن نحن بحاجة الى مزيد من الدعم نظرا لإتساع الرقعة الجغرافية التي تقع ضمنها مهام الفوج . ونحن من موقعنا في قيادة الفوج نشكر هذه اللفتة الكريمة من نادي روتاري العريق على ما قدمتموه لنا بهدف تحسين اداء الفوج ومهماته ونتمنى من الجمعيات ومن هيئات المجتمع المدني الوقوف بجانبنا بهدف خدمة اهلنا في صيدا والجوار . ونشكر رئيس البلدية والمجلس البلدي على دعمهم الدائم ورعايتهم.

السعودي

وبدوره ثمن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي مبادرات روتاري صيدا في مختلف المجالات وحيا رجال فوج الاطفاء منوها بالجهود التي يبذلونها ومعتبرا أنها يعرضون حياتهم للخطر من اجل سلامة الناس. وقال: نحن الآن في فوج الاطفاء ونتقبل هدية من نادي روتاري صيدا الذين لهم تاريخ كبير في العطاء واذكر اول مرة جئت الى البلدية، كان هناك احتفال في دار السلام وكانت المبادرة من نادي روتاري صيدا عبارة عن فلاتر للمياه حتى تكون مياها نقية ، ثم كانت مبادرة النادي تجهيز شارات السير الضوئية عند "تقاطع ايليا " بالطاقة الشمسية حيث انتظم عملها بعدما كانت دائمة التوقف بسبب الأعطال الكهربائية .. ولا شك ان الذي يقدمه نادي روتاري صيدا كهبات يقولون انها رمزية لكن انا اقول انها اكثر من رمزية والأكيد ان الهبة التي تأتي من  روتاري صيدا تكون فعلاً في مكانها وموقعها. وانا اقول انني عاجز عن الشكر  لهذه اللفتة الكريمة ، واحيي رجال الإطفاء على المجهود الذي يقومون به فيعرضون حياتهم للخطر من اجل سلامة الناس وان شاء الله نلتقي دائما على الخير.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا