×

السعودي تسلم من د. احمد عنتر دراسته عن مستقبل الطاقة في صيدا

التصنيف: إقتصاد

2017-11-15  03:00 م  408

استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الشاب الصيداوي الدكتور أحمد عنتر، بحضور منسقة استراتيجية التنمية المستدامة في مؤسسة الحريري هبة حنينة، ومستشار السعودي الاستاذ أحمد شعيب.

الدكتور عنتر قدم للسعودي دراسة قام بها مؤخرا على رأس فريق من الباحثين في مركز الدراسات التحليلية الجغرافية التابع لجامعة هارفرد في الولايات المتحدة

 The Center of Geographic  Analysis at Harvard Analysis and Harvard Sustainability Program

 الدراسة التي صدرت عن الجامعة تناولت بالتفصيل مستقبل الطاقة الشمسية في مدينة صيدا، واستندت الى دراسات و بحوث وجمع معلومات على فترة استمرت اكثر من سنة.

وقد عرض الدكتور عنتر تفاصيل مشروعه والاثار الاقتصادية المرجوة منه، حيث يساهم مثل هكذا مشروع في تخفيض فاتورة الكهرباء بشكل كبير على المواطنين، ويؤمن مصدرا للطاقة المستدامة خاصة مع تطور التقنيات المعتمدة يوما بعد يوم. كما اشارت الدراسة الى الواقع السلبي للبيئة الصيداوية والتلوث الناجم عن الانتشار العشوائي للمولدات الكهربائية لا سيما في المناطق السكنية، والتي قد يساهم تطبيق مثل هكذا مشروع في التخفيف من اثارها، وتكون خطوة اضافية تجاه ان تصبح صيدا مدينة خضراء صديقة للبيئة.

السعودي من جهته شكر الدكتور عنتر لاختياره مدينته صيدا لتكون موضوع دراسته الاخيرة، ونوه بالجهد الكبير المبذول فيها. ووعد بدراسة اعتماد الطاقة الشمسية في مشاريع نموذجية مستقبلية في صيدا، تكون نواة اختبار لمشروع اكبر يشمل المدينة كلها.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا