×

الرعاية تختتم المسابقة التوعوية حول مضار التدخين بمنافسات قوية بين ثانويات المدينة

التصنيف: الشباب

2017-11-23  01:23 م  201

أقامت الرعاية بالتعاون مع بلدية صيدا وبدعم من منظمة الصحة العالمية مسابقة توعوية حول مضار التدخين بين ثانويات مدينة صيدا وجوارها في 20 و 21 تشرين الثاني على مسرح بلدية صيدا بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلاً بالمهندس محمد البابا، الدكتورة غبريال ريدنير ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان ممثلةً بالدكتورة نهال الحمصي، رئيس مجلس إدارة الرعاية أ. هاني أبو زينب، مدير المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان أ. ماجد حمدتو، المدير التنفيذي للرعاية أ. مطاع مجذوب وحشد من مدراء الجمعيات والثانويات والمعاهد بالإضافة لطلاب الفرق المشاركة. وحكّم المسابقة  اختصاصيين في مجال الإدمان والبيئة والتربية والآفات الإجتماعية وهم: المهندس محمد البابا، عضو المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان أ. عدنان البلولي والإعلامية ثريا زعيتر. كما ساهم الجهاز التطوعي للرعاية بتنظيم وتقديم المسابقة.

وشارك في المسابقة 15 ثانوية

انطلقت المسابقة يوم الإثنين 20 تشرين الثاني مع المسابقات التمهيدية بين 15 ثانوية ومعهد حيث شهدت المباريات منافسات قوية وحامية برزت حجم وقوة تحضير الفرق، خاصةً بأن المعلومات جرى الحصول عليها من موقع منظمة الصحة العالمية، حيث تأهل 8 فرق لليوم الثاني.

وشهدت التصفيات النهائية منافسات قاسية، كان التعادل سيد الموقف فيها لفترات طويلة، لتنحسم معها النتائج في الأسئلة البديلة، ليتتوج في ختامها ثانوية الافق الجديد بالمركز الأول وتحصد جائزة نقدية بقيمة 1500$ وحلّ مركز الرحمة لخدمة المجتمع ثانياً وحصلت طالباته على جائزة نقدية بقيمة 1000 $ أما المركز الثالث فكان من نصيب ثانوية القلعة بعد تغلبها على ثانوية الفرقان في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع وحصل طلابها على جائزة نقدية بقيمة 500$

ومع ختام المسابقة قامت منسقة الجهاز التطوعي وفيقة عنتر بتقديم موجز عن المسابقة والهدف منها مشيرةً لأهمية التشبيك مع منظمة الصحة العالمية لإقامة هذه الفعاليات للتوعية من مضار هذه الآفة، ثم جرى عرض فيلم عن الاستقلال من تمثيل ابناء الرعاية عبّروا خلاله عن حبهم لوطنهم وجيشه بمناسبة عيد الإستقلال اللبناني.

ثم كانت كلمة للرعاية ألقاها أ. هاني أبو زينب قال فيها: "لقد سرّنا ما شهدناه خلال اليومين من منافسات مميزة بين ثانويات ومعاهد المدينة بهدف اكتساب معلومات التوعية من مضار التدخين، وتفاجأنا بمستوى وتحضير طلاب الثانويات ولا سيما بالتعادل الذي شهدته عدد من المسابقات مما يعكس حجم المسؤولية والإهتمام لدى الجيل الجديد

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا