×

خليل حرفوش ومؤكدا على ثوابت منطقة جزين ونظافة الكف والشفافية، عدم تحويل الموضوع الى مسألة طائفية.

التصنيف: سياسة

2017-12-02  04:49 م  145


استهل السيد حرفوش حديثه بمعايدة المسلمين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، و تقدم بمعايدة المسيحين بعيد الميلاد مبيّنًا حسن العلاقة و الجوار مع اهالي جزين ومؤكدا على ثوابت منطقة جزين ونظافة الكف والشفافية، عدم تحويل الموضوع الى مسألة طائفية.
وشرح حرفوش ان القضية عمرها اكثر من سنة "حين وردت معلومات عن نية السيد فهد الحريري بيع قسم من عقار كفرفالوس (مليونا متر مربع) وقد طلب حينها حرفوش من بعض الجزينيين ارسال عرض لشراء العقار و هذا ما حصل غير انه لم يأت اي رد من السيد فهد الحريري بالرغم من عدة مراجعات، الى ان سربت معلومات عن بيع العقار من حوالي شهرين فحصل تحرك جديد وتم وضع فخامة رئيس الجمهورية بالجو فأعطى توجيهاته".
بعد ذلك تبين ان هناك عقد بيع أو استثمار بين السيد فهد الحريري والمهندس محمد دنش الذي اجتمع مع حرفوش والنائب امل ابو زيد عارضاً مشروعاً زراعياً على هذا العقار. الا ان اتضح لاحقا ان الدنش قد استحصل على رخصة من وزارة الداخلية تسمح له باستصلاحا العقار ونقل الناتج من صخور وغيرها لزوم مشاريع عائدة للدولة اللبنانية،ما اثار ارتياب نواب المنطقة ورئيس الاتحاد ومنسقي الاحزاب

فاصدروا بياناً اكدوا فيه بالاجماع رفضهم القاطع انشاء كسارات ومقالع مخالفة للقانون تؤدي الى تشويه بيئة منطقة جزين المحافظ عليها حتى الساعة".
على اثره تلقى حرفوش اتصالاً من النائب بهية الحريري اعربت فيه عن تضامنها معه ورفضها للمشروع والتصدي له، وتمت زيارة فخامة الرئيس مجدداً للأخذ بتوجيهاته.
وقد أكد حرفوش تعاون النواب والأحزاب معه منددا باي اشاعات تطال النائب امل ابو زيد.
وطلب حرفوش مرة اخرى من الوسائل الاعلامية كافة توخي الدقة في نقل المعلومات وعدم الأخذ بالاشاعات المغرضة حفاظاً على المصداقية والسمعة.
وقد أبدى شكره لفخامة الرئيس على دعمه المستمر ورعايته في ايجاد الحل المناسب و للنائب بهية الحريري على صدقها في التعاطي في هذا الموضوع .

بدوره النائب أمل ابو زيد أكد على دور منطقة جزين وأهمية التواصل مع أبناء مدينة صيدا. كما أوضح أن ما كتب عنه يصيب كل المنطقة و لا يصيب شخصه هو فحسب، اذ انه فريق واحد مع رئيس الاتحاد و البلدية و كافة أبناء المنطقة.

السيد حرفوش أكد أنهم منفتحون على كافة المستثمرين و المقاولين الصيداويين شرط ان يقوموا ببناء فلل و ليس مجمعات سكنية.
أخيراً أعلن حرفوش عن بدء العمل مع آل الحريري على ايجاد حل نها

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا