×

تيار الفجر عن نقل السفارة الأمريكية للقدس: تنكر للحق الفلسطيني واستخفاف بالشرعية الدولية

التصنيف: سياسة

2017-12-06  10:53 م  105

تيار الفجر عن نقل السفارة الأمريكية للقدس: تنكر للحق الفلسطيني واستخفاف بالشرعية الدولية

أعرب تيار الفجر عن خيبته وقلقه من المواقف العربية والدولية المتخاذلة بشأن عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس العربية المحتلة والتي لم تتجاوز الشجب والادانة.
وأن هذا القرار ساقط قبل اتخاذه ولا يساوي قيمة الحبر والورق لأنه مخالف للحقوق الفلسطينية الثابتة تاريخيا وللمواثيق والقوانين الدولية .
وأكد التيار في بيان لمكتبه الاعلامي أن قرار الرئيس الأمريكي –حال صدوره- يخالف الشرعية والقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي ويتنافى مع المواثيق الدولية ويؤكد التواطوء الأميركي مع المحتل الصهيوني واستهانته بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني .

ودعا التيار القادة الشرفاء للأمة وكافة القوى الحية للعرب والمسلمين لاتخاذ موقف عملي حاسم بشأن نقل السفارة الأمريكية للقدس وتوجيه وتوحيد قواهم لتحريرها لأن اتخاذ مواقف الشجب والإدانة والاستنكار لم تجد يوما في تحرير ذرة تراب محتلة.
وقال التيار في بيانه: إن القرار ساقط قبل اتخاذه ويتعارض مع القرارات الدولية الرافضة للاحتلال وفي مقدمها ما أصدرته محكمة العدل الدولية عام 2004 حول عدم مشروعية الجدار العازل، الذي أنشأه الكيان الصهيوني، إضافة إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لسنة 2016، الذي طالب بوقف الاستيطان الإسرائيلي في القدس المحتلة.
وأكد التيار أن التمسك بخط المقاومة وتفعيل حركتها ودعمها من شأنه اسقاط كل المؤامرات كما سقطت سابقاتها. والادارة الاميركية لم تكن يوما شريكا نزيها للعرب ولا تؤتمن على الحق العربي لتآمرها المستمر ودعمها الدائم للكيان المحتل وستبقى القدس عاصمة أبدية لفلسطين التي ستتحرر بالمقاومة والارادات لا بالمفاوضات والاستنكارات.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا