×

أحمد الحريري هنأ أبطال أكاديمية الأهلي للشطرنج على إحرازهم المراكز الأولى في البطولات المحلية والخارجية

التصنيف: رياضة

2017-12-08  05:06 م  1138

شارك أمين عام تيار المستقبل ورئيس النادي الأهلي صيدا أحمد الحريري أكاديمية الأهلي للشطرنج احتفالها بالانجازات الرياضية التي حققها ابطال الأكاديمية في البطولات المحلية والخارجية ولا سيما بطولة البحر المتوسط الأخيرة في اليونان ، حيث بارك الحريري أبطال الأكاديمية على النتائج المشرفة التي عادوا بها والتي يسجلونها في كل بطولة ومحفل في هذه اللعبة .

جاء ذلك خلال لقاء للحريري مع أسرة أكاديمية الأهلي للشطرنج في دارة امين سر النادي خالد بديع في عبرا بحضور اعضاء الهيئة الادارية للأهلي " مدير الرياضة محيي الدين جمال ، مدير العلاقات العامة نور الدين ادريس ، مسؤول التجهيزات بلال الحريري والمدير المالي زياد امين " حيث استقبلهم بديع وعقيلته مديرة أكاديمية الأهلي للشطرنج السيدة عرب الأسد بديع بمشاركة المدير الفني للأكاديمية سيد الشامية والمدربة سارة الشامية وابطال الأكاديمية الذين احرزوا البطولات الأخيرة " بطولة البحر الأبيض المتوسط في اليونان: ابطال لبنان "محمود بديع – مركز أول  تحت عشر سنوات ذكور، اسماء ارقدان – مركز أول تحت عشر سنوات اناث ، وأسما حجازي - مركز ثالث تحت 14 سنة اناث"، واديب ارقدان - مركز أول  تحت 14 سنة ذكور ، واوائل البطولة المدرسية في لبنان من ثانوية رفيق الحريري " اسماء حجازي ، جواد حجازي ، غدي الشريف، غيد الشريف ، عبد الرحمن ارقدان وعبد الفتاح حكواتي "، والأوائل عن فئتهم في كل مدرسة "سيرين الأنيس - اولى تحت 12 سنة اناث ، ونبيل الأسد – مركز ثالث تحت 8 سنوات ذكور ومحمود بديع - أول تحت عشر سنوات ذكور". كما حضر جمع من اهالي الأبطال والسيد مازن مغربي صاحب مؤسسة" Mazen's PC Services " الداعمة للأكاديمية .

استهل اللقاء بكلمة ترحيب من امين سر النادي خالد بديع ، ثم تحدثت مديرة أكاديمية الأهلي للشطرنج عرب الأسد بديع التي شكرت الحريري على دعمه للأكاديمية طيلة اربع سنوات منذ تأسيسها ما مكن ابطالها من تحقيق ما سجلوه من بطولات محلية ودولية وواعدة بمزيد من الانجازات .

وتحدث المدير الفني للأكاديمية سيد الشامية مستعرضا ما نظمته اكاديمية الأهلي  من دورات وما شاركت فيه من بطولات ، ومقدما بعض الأفكار لرؤية مستقبلية للإستمرارية وتحقيق الأفضل وقال: ان الوصول الى القمة صعب لكن المحافظة عليها اكثر صعوبة، ونحن نفكر دائما كيف نبقى على " رقعة الشطرنج " بأفضل اداء وتطويره اكثر وان نحافظ على ما وصلنا اليه وان ننتقل من البطولات المحلية على اهميتها الى مرحلة ننظم فيها بطولات دولية وستكون اولها قريبا في صيدا .

من جهتها تناولت المدربة سارة الشامية موضوع المدربين وشددت على اهمية فكرة استقدام  مدرب أجنبي بتصنيف عالي ليتولى تدريب ابطال الأكاديمية ليتسنى لهم تقديم أداء أكثر تميزا وحضورا اقوى في هذه اللعبة في البطولات المحلية والخارجية .

وهنأ الحريري اكاديمية الأهلي للشطرنج ادارة ومدربين ولاعبين ، منوها بما احرزه ابطالها من بطولات مشرفة محليا وخارجيا ومجددا التأكيد على وضع كافة امكانيات النادي في تصرف الأكاديمية بما يساهم في تفعيل دورها في استقطاب المزيد من المواهب والأبطال الواعدين وتطوير عملها وتعزيز حضورها على صعيد لعبة الشطرنج لتحقيق افضل النتائج وحصد المزيد من البطولات .

وفي الختام قدمت مديرة الأكاديمية عرب الأسد بديع للحريري درعا تكريمياً لرعايته ودعمه لمسيرة الأكاديمية ومواكبته الدائمة لأبطالها في الدورات والبطولات التي يشاركون بها في لبنان وخارجه .

هذا وتنظم أكاديمية الأهلي للشطرنج بطولة الميلاد الثانية للفئات العمرية على صعيد لبنان تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة وذلك عند الساعة الحادية عشرة من يوم الأحد 10 كانون الأول 2017 في قاعة بلدية صيدا بمشاركة اكثر من 120 لاعباً.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا