×

اعتصام لموظفي مستشفى صيدا الحكومي للمطالبة برفع الظلم

التصنيف: إقتصاد

2017-12-19  03:21 م  1083

 اننا نقف اليوم معتصمين و في كل مستشفى حكومي و في كل مؤسسة عامة و في كل مصلحة مستقلة يقف زملاؤنا في القطاع العام معتصمين و مطالبين الحكومة اللبنانية برفع الظلم الذي وقع عليهم و على كل المؤسسات العامة و المصالح المستقلة عبر تعميم انتزع منا كل الحقوق و المكتسبات التي تم اقرارها في مجلس النواب منذ عدة اشهر، من خلال قانون سلسله الرتب والرواتب رقم ٤٦/٢٠١٧...

لم يكتف المسؤولون عن تطبيق هذا القانون بالتأخير والمماطلة و التسويف، بل اتحفونا بتعميم اطاح بسلسلة الرتب و الرواتب و قضَمَ الدرجات الاستثنائية الثلاث و حرَمَ العديد من المؤسسات من مكتسبات مادية ما اوجد هوة كبيرة بين موظفي القطاع العام بين الادارات العامة و المؤسسات العامة..

اننا في اعتصامنا هذا نطالب الحكومة اللبنانية بـ:

1- الغاء التعميم المجحف الذي صدر عن رئاسة الحكومة يوم الجمعة الماضي

2- نطالب بالاسراع في تنفيذ المراسيم التطبيقية التي تم استصدارها من قبل وزارات الوصاية على ان تكون الرواتب منصفة لعدد ساعات العمل الاطول في القطاع العام التي نؤديها، مع مراعاة الأعباء الوظيفية كما في باقي المؤسسات و الادارات العامة.

3- اعادة الدرجات الاستثنائية الثلاث أسوة بالادارات العامة.

4- نطالب بالمساواة مع الادارات العامة من حيث المكتسبات و خدمات تماثل الخدمات التي تقدمها تعاونية موظفي الدولة.

5- وأخيرا و ليس آخرا فإنه لا يمكننا ان نغفل عن حقوق الفئة المغبونة، الفئة الخامسة في الملاك العام. حيث ان سلسلة الرتب والرواتب كانت مجحفة بحقهم و لم تعطهم الا الفتات. لذلك فإننا نطالب بانصافهم عبر اعطائهم نسبة زيادة موازية للفئات الاخرى.

اننا نجد انفسنا مضطرين الى الاستمرار في اعتصاماتنا المفتوحة حتى تحقيق مطالبنا و اقرار سلسلة الرتب والرواتب مع استمرارنا في خدمة مرضانا الذين لم نتخلف يوما او نقصر في خدمتهم رغم كل الظروف الصعبة التي مررنا بها. 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا