×

أهلنا" أصدرت تقريرا بأنشطتها وتقديماتها للعائلات الأقل حظاً

التصنيف: الشباب

2017-12-19  03:26 م  1049

أصدرت جمعية " أهلنا " تقريرا عن برامجها وتقديماتها ومساعداتها للعائلات الأقل حظاً  عن اشهر تشرين الأول وتشرين الثاني وحتى مطلع شهر كانون الأول 2017 ، وتضمنت أنشطة وهدايا للأيتام والمحتاجين وكبار السن بمناسبة اليوم العالمي للمسن وذكرى المولد النبوي الشريف ، الى جانب المساعدات العينية الشهرية للعائلات المشمولة برعاية الجمعية .

*أولا: على صعيد الأنشطة :

  • لمناسبة اليوم العالمي للمسن ، وزعت "أهلنا" هدايا لنحو 80 مسناً مسنة من عائلات "أهلنا" عبارة عن حقائب تحتوي على سائل استحمام " شامبو" وصابون وعطورات و"كريم" ومنشفة .
  • لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف دعت " أهلنا" نحو 50 طفلاً من الأولاد والأيتام الأقل حظاً لحضور عرض Dolphin Show  في Forum De Beirut  .

وأقامت "أهلنا" نشاطا ثقافياً ترفيهيا لحوالي 75 طفلا من الايتام والأقل حظاً في الجمعية ، تخلله: فنون وأشغال يدوية  مع المعلمة صفاء بديع ، تزيين حلوى، قراءة قصة عن صفات الرسول(ص) مع المعلمة مايا رملاوي ، عرض ترفيهي مع الساحر محمد عفارة Miska . وفي الختام تم توزيع هدايا على المشاركين عبارة عن حقائب تحتوي على مستلزمات شتوية خاصة بالأطفال من "جمعية إبحار".

واحتفلت "أهلنا " بذكرى المولد النبوي الشريف مع ٧٠ سيدة من العائلات الأقل حظاً في مطعم Blue Jay Valley  في عازور . وتخلل الغداء نشاطات والعاب ترفيهية وفكرية للسيدات وتوزيع هدايا.

 

*ثانياً :على صعيد الخدمات والتقديمات الشهرية والدورية :

وزعت " أهلنا" 354 حصة مونة على العائلات الأقل حظاً (ايتام،ذوي حاجات خاصة ، مسنين،عائلات محتاجة). وقامت بتأمين" حفاضات" لـ 153 مسناً ومعوقاً شهرياً، وقدمت مساعدات صحية لـ 36 حالة في المستشفيات والمستوصفات ، و أدوية لـ 64 مسناً في بيوتهم.

كما وزعت "أهلنا"  215 حصة لحوم  ودجاج على العائلات الأقل حظاً في منازلهم، وقامت بدفع أقساط مدرسية لـ 75 طفلاً يتيماً ومن ذوي الحاجات الاضافية وبتغطية بدل مواصلات مدرسية لـ 196 تلميذاً شهريا، وتقوية مدرسية لـ 58 طفلاً من المشمولين برعاية الجمعية.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا