×

في الشهر العالمي للتوعية حول المرض وتحت شعار " شارك في محاربة مرض السكري " نادي ليونز صيدا ميتروبوليتان نظم في بلدية صيدا محاضرة طبية وأجرى فحوصات مجانية

التصنيف: الشباب

2017-12-20  10:26 ص  1081

تحت شعار " شارك في محاربة مرض السكري " وبمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول مرض السكري نظم نادي ليونز صيدا ميتروبوليتان في قاعة بلدية صيدا وبالتعاون مع مختبرات Merck نشاطاً توعويا حول هذا المرض تضمن فحوصات مجانية للسكري ومحاضرة طبية القاها الدكتور رفيق كنعان.

وحضر افتتاح النشاط" الدكتور عبد الرحمن البزري وممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري مستشاره للشؤون الصيداوية رمزي مرجان ورئيس بلدية البرامية جورج سعد والدكتور هشام دلاعة والدكتور وليد قصب وجمع من الأطباء وممثلون عن جمعيات اهلية ومدنية وعن الصليب الاحمر اللبناني. وحضر عن الأسرة الليونزية حاكم أندية الليونز الدكتور نصر الله برجي ورئيسة قطاع الجنوب في أندية الليونز زهرة شما ورئيس نادي ليونز صيدا ميتروبوليتان زياد شما والرئيس السابق المباشر الدكتور عادل بعاصيري ورئيس اللجنة الطبية الدكتور يوسف خليفة وعدد كبير من أعضاء النادي .

د. كنعان

وتناول الدكتور رفيق كنعان في محاضرته كيفية التعرف على العوارض المبكرة لمرض السكري وسبل  تفادي المرض والوقاية منه واعقبها حوار مع الحضور.

وقام رئيس النادي زياد شما بتقديم علم الليونز للدكتور كنعان عربون امتنان لمشاركته بهذا النشاط ثم قلّده  حاكم أندية الليونز شارة الحاكم عربون شكر وتقدير .

د.خليفة

رئيس اللجنة الطبية في النادي الدكتور يوسف خليفة تحدث عن اليوم العالمي للسكري فقال ان "هذا اليوم حددته منظمة الصحة العالمية والاتحاد العالمي للسكري بسبب الانتشار الكثيف لهذا الداء الذي فتك بكثير من الناس وهو يعرف بالمرض الصامت او القاتل الصامت لأن الناس عادة لا تعرف انها مصابة بالسكري ". واضاف: "هذا اليوم واكبناه من خلال النادي لأن شعارنا "نحن نخدم" ولأن السكري مصنف كسابع مرض مميت ومواكبة لكل العمليات الطبية التي تجري والأنشطة فكان لا بد من ان نواكب منظمة الصحة العالمية والجمعيات الأهلية وجمعيات السكري في كل العالم لمحاربة هذا الداء ".

حبيب

من جهتها قالت رئيسة لجنة ادراك خطر السكري في جمعية اندية الليونز مهى حبيب ان "حملة التوعية تضمنت فحوصات مجانية وتوزيع أجهزة لفحص السكري ومحاضرة طبية لعرض كل المعلومات عن المرض وسبل الوقاية واهمية الفحص. واردنا كجمعية اندية الليونز ان نضيء على هذا المرض لأنه مرض خطير ومنتشر كثيرا واهم شيء بالنسبة لمريض السكري هو التوعية التي يجب ان تشمل الكبار والصغار ومن المهم جدا زيارة الطبيب وتناول الأكل الصحي وممارسة الرياضة واخذ الدواء" .

حملات مماثلة وفحص للعيون

تجدر الإشارة الى ان نادي ليونز صيدا ميتروبوليتان برئيسه وكافة أعضائه بصدد القيام بحملات مماثلة في المستقبل بهدف تغطية اكبر مساحة من منطقة صيدا وضواحيها بهدف خدمة المجتمع والإنسانية ، علما ان النادي لا يزال يقوم أيضا بحملات مجانية لفحص العيون مرتين شهريا في عيادة الليونز لفحص النظر في مركز د. نزيه البزري في جمعية المواساة –صيدا.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا