×

أثرياء الخليج يهربون من الفنادق إلى العطلات البحرية

التصنيف: منوعات

2017-12-26  12:42 م  148

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لصناعة القوارب "غلف كرافت"، إروين بامبس، عن نمو إقبال أثرياء الإمارات ودول المنطقة على العطلات البحرية، مشيرا إلى أن بريق الترف الذي يغلف الفنادق الفاخرة بدأ يتلاشى لدى الأثرياء من ذوي الدخول المرتفعة.

وأضاف، وفقا لصحيفة "البيان"، أنه لاحظ تحولا لديهم باتجاه قضاء عطلات أكثر خصوصية على متن يخوت سوبر فاخرة مستأجرة للذهاب في رحلات حول سواحل المنطقة.

وقال: كبار التنفيذيين الذي يقضي الواحد منهم نحو 14 ساعة في العمل يوميا يقدّرون كثيرا أوقات فراغهم، ويرغبون في قضائها بأفضل طريقة ممكنة؛ لذا فإنهم يجدون كامل المرونة المنشودة لتصميم رحلاتهم وفق رغباتهم، للاستفادة من كل دقيقة، والتمتع بعطلتهم على أكمل وجه، في استئجار يخت فاخر مجهز بطاقم تشغيل.

وتشير دراسة بحثية أجراها مصرف "كريدي سويس" إلى أن تركيز الأثرياء في هذه المنطقة، بعد مرور عقد على حدوث الأزمة المالية العالمية، بدأ يتحوّل أكثر باتجاه الاهتمام بالعافية الذهنية والبدنية، وتجنّب المظاهر المُغرقة بالترف.

كما وجدت الدراسة تركيزا أكبر على مناحي الحياة الأسرية، إلى جانب ارتفاع في الرحلات البحرية الخاصة، التي تحمل فيها اليخوت على متنها أفراد أسرة واحدة من أجيال عدة.

وتأتي دبي وأبوظبي ضمن الوجهات الإقليمية الشهيرة، بالإضافة إلى كل من ريفييرا البحر الأحمر، التي تشمل شرم الشيخ في مصر ومدينة العقبة الأردنية، التي تبعد مسافة قصيرة بالسيارة من مدينة البتراء الأثرية، وتضمّ ملعب غولف للبطولات بـ18 حفرة من تصميم غريغ نورمان.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا