×

أسامة سعد: الحكومة تتحمل مسؤولية انقطاع التيار الكهربائي بسبب سياساتها الخاطئة تجاه مؤسسة الكهرباء والعاملين فيهاق

التصنيف: إقتصاد

2018-01-07  06:17 م  452

أسامة سعد: الحكومة تتحمل مسؤولية انقطاع التيار الكهربائي بسبب سياساتها الخاطئة تجاه مؤسسة الكهرباء والعاملين فيها
استنكر الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الانقطاع المتواصل منذ عدة أيام للتيار الكهربائي عن عدة أحياء في منطقة صيدا وفي بقية مناطق الجنوب نتيجة لعدم إصلاح الأعطال الطارئة على شبكة الكهرباء منذ انطلاق إضراب العاملين في مؤسسة الكهرباء.
وحمل سعد الحكومة الحالية والحكومات السابقة، المسؤولية عما يحصل نتيجة لسياساتها الخاطئة تجاه مؤسسة الكهرباء، بما في ذلك تعاطيها السلبي مع مطالب الموظفين والمستخدمين في المؤسسة.
وقال سعد في تصريح أدلى به اليوم:
على الرغم من وجود المولدات الخاصة يبقى المواطن بأمس الحاجة إلى الطاقة الكهربائية من مؤسسة الكهرباء لتلبية قسم كبير من الاستخدامات المنزلية. لذلك فإن القطع المتواصل للتيار منذ عدة أيام كانت له نتائج سلبية كبيرة على الحياة اليومية.
وعوضا عن التخفيف من التقنين الجائر وزيادة التغذية بالتيار، وفقاً للوعود الكثيرة المتكررة لوزارة الطاقة، جاء القطع الكامل ليزيد الناس معاناة فوق معاناة.
وأضاف سعد:
سياسات الحكومات المتعاقبة تجاه قطاع الكهرباء لم تثمر إلا المزيد من الانهيار في هذا القطاع وإلا هدر مليارات الدولارات.
أما سياسة التخصيص لهذا القطاع فلم تفعل إلا تعميق مسارالانهيار والهدر. فشركات مقدمي الخدمات كان أداؤها أسوأ من أداء المؤسسة في كل المجالات. وهو ما يؤكد أن الغاية من التخصيص لم تكن تحسين الأداء، بل تقاسم مؤسسات الدولة ونهب مواردها على قاعدة المحاصصة بين أركان الحكم.
ويأتي التعاطي السلبي من قبل الحكومة مع مطالب الموظفين والمستخدمين في مؤسسة الكهرباء، ومع قضية المياومين، ليكشف عن وجود مخطط حكومي متكامل الحلقات يهدف إلى القضاء على هذه المؤسسة من خلال تخصيصها بالمفرق، إضافة إلى عدم تأمين احتياجاتها البشرية والمادية، وفضلا عن رفض تلبية مطالب العاملين فيها.
وختم سعد بالتشديد على أن معالجة أزمة الكهرباء المستعصية حتى اليوم لا بد لها أن تمر عبر إصلاح أوضاع مؤسسة الكهرباء، وتزويدها بما تحتاج إليه، ورفع الظلم عن العاملين فيها.
كما شدد سعد على ضرورة تلبية مطالب العاملين في مؤسسة الكهرباء بأسرع وقت، بما يسمح لهم بتعليق الإضراب والمسارعة إلى إصلاح الأعطال وإعادة التيار إلى مختلف المناطق.

المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد
صيدا في 7-1-2018

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا