×

جزين تستقبل الأبيض للمرة الأولى لهذا الموسم

التصنيف: الناس

2018-01-19  05:39 م  1270

رأفت نعيم
حملت العاصفة التي تضرب لبنان أول تساقط للثلوج لهذا الموسم في جزين على ارتفاع 900 متر ، حيث شكلت في المدينة طبقة قدرها 3 سم ، فيما تكللت المناطق التي تزيد على هذا الارتفاع وصولا الى اعالي قمم تمومات نيحا وتومات جزين بالأبيض .

وكانت الثلوج اغلقت ليلاً عددا من الطرقات الرئيسية المؤدية الى جزين لا سيما طريق كفرحونة وطريق عين مجدلين قبل ان تعمل جرافات وفرق اتحاد بلديات المنطقة بمؤازرة من الدفاع المدني على اعادة فتحها صباحا بحسبما افاد رئيس الإتحاد المحامي خليل حرفوش في اتصال مع "المستقبل".

و اشار الى ان "الاتحاد شكل غرفة عمليات مشتركة مع كل البلديات ومع وزارة الأشغال والدفاع المدني والصليب الأحمر لتلقي اية نداءات للمساعدة سواء لفتح طرقات او لتلبية اية حالات طارئة وانها استنفرت كل فرق الطوارىء البلدية والجرافات المتواجدة في انحاء المنطقة لتتحرك سريعا عند اي اقفال لطرقات بسبب الثلوج او عند اي طارىء".

اضاف حرفوش: "ان العاصفة تسببت بسقوط عدد من الصخور على بعض الطرقات الرئيسية ما ادى الى عرقلة حركو السير عليها ، حيث عملت فرق الاتحاد وجرافاتها على رفعها واعادة فتح هذه الطرقات بشكل طبيعي".

وشلت العاصفة الحركة في المنطقة صباحا ، قبل ان تعود تدريجياً الى وتيرتها تدريجيا خلال النهار وان بقيت متأثرة نسبياً بالعاصفة .

ورفعت المياه الغزيرة التي تساقطت من منسوب مياه الينابيع ولا سيما تلك التي ترفد شلال جزين الذي تدفق بقوة باتجاه بلدة وادي جزين التي لون الأبيض ايضا اراضيها الزراعية وشكل مع قرميد بيوتها لوحة طبيعية خلابة .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا