×

اضراب واعتصام للموظفين والعاملين في الانروا في صيدا

التصنيف: إقتصاد

2018-01-19  05:40 م  1242

رافت نعيم

نفذ الموظفون والعاملون في وكالة الأنروا في منطقة صيدا امام مركز الأنروا الرئيسي ، وبدعوة من اتحاد العاملين في الوكالة، اضراباً في مقرات وعيادات ومكاتب الوكالة في المدينة وجوارها احتجاجا على القرار الأميركي بحجب الدعم المالي عن الوكالة وعلى بعض الاجراءات التي اتخذتها الأنروا مؤخرا لجهة حرمان الموظفين المتعاقدين من حقهم في التثبيت تحت ذريعة الأزمة المالية التي تمر بها . .

وتلا رئيس الاتحاد في منطقة صيدا ابراهيم السعدي بيانا خلال الاعتصام عرض فيه واقع اللاجئين وانعكاس القرارات المتخذة على الموظفين والعاملين فقال: تحت ذريعة العجز المالي اليوم قضية اللاجئين برمتها في خطر ويظهر ذلك من خلال تجميد المساعدات للمؤسسة الدولية المعنية بتقديم

الخدمات للاجئين وتزداد الخطورة في اقليمي لبنان وسوريا من خلال الاشتراطات الأميركية بتفديم الدعم على ان لا يشمل كلا من لبنان وسوريا".

اضاف: "على الرغم من تأييد الاتحادات في الأقطار الخمسة ودعمها لجهد المفوض العام في تحشيد الدعم الا ان الادارة تفاجئنا كل يوم بمقررات اسوأ من التي قبلها غير ابهة بمشاعر العاملين ولا بالطمأنينة التي يجب ان ينعموا بها كي يكونوا قادرين على تقديم الخدمات بشكل جيد . وان اتحاد العاملين يرفض كافة الاجراءات ويدعو الادارة الى التراجع عنها ولن نقبل ان تقع الحلول على كاهل العاملين واللاجئين".

وتابع: "نقف اليوم في اعتصام تحذيري لنضع الادارة امام مسؤولياتها ولبذل جهودها لتأمين الدعم وايجاد الحلول بعيدا عن استهداف العاملين والخدمات. واننا في اتحاد العاملين نعلن تمسكنا باستمرار عمل الأنروا ووجوب النأي بها وتحييدها عن الصراعات والمشاريع الدولية وان يستمر عمل الأنروا بتقديم الخدمات بالجودة والنوعية ذاتها. وان القرارات الأخيرة تضرب مفاهيم الجودة والنوعية . واننا نؤكد على مسؤولية المجتمع الدولي الكاملة في تمويل ألأنروا وسد العجز المالي ونقول ان المكاسب التي تم تحقيقها للموظفين والاتفاق بين الاتحاد والوكالة لا يجوز الغاءها او التعديل عليها في لحظة انشغال اللاجئين والعاملين في البحث عن مستقبل الأنروا . ولن نقبل ان تكون الأزمة المالية سيفا مسلطا على رقابنا ونحن مستمرون في التحرك التصعيدي حفاظا على قوت عيالنا وتمسكنا بدور الوكالة الاغاثي والقانوني لحين ايجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين" ، وذلك بحسب ما افادنا مندوبنا في صيدا

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا