×

جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا عيّنت السيدة رندة درزي الزين مديرة لـ"معهد محمد زيدان لتدريب المعلمين"

التصنيف: تربية

2018-01-29  08:46 م  1946

أصدر المجلس الإداري لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا قراراً قضى بتعيين السيدة رندة درزي الزين مديرة لـ"معهد محمد زيدان لتدريب المعلمين " الذي يتم إنشاؤه بهبة من السيد محمد زيدان على أرض تملكها الجمعية بجانب ثانوية المقاصد من جهة البولفار البحري .

وفي هذا السياق عقد اجتماع في مقر الجمعية في عمارة المقاصد شاركت فيه المديرة الزين وجرى خلاله البحث بالتحضيرات لإطلاق العمل بالمعهد ، حيث رحب رئيس المجلس الاداري المهندس يوسف النقيب بانضمام المديرة الزين الى الأسرة المقاصدية على رأس صرح تربوي جديد انضم الى مؤسسات المقاصد هو" معهد محمد زيدان لتدريب المعلمين" .وشكرت السيدة الزين من جهتها للمهندس النقيب والمجلس الإداري للجمعية ثقتهم .

ثم قام النقيب يرافقه نائب رئيس الجمعية الدكتور حسن الشريف والمديرة الزين بزيارة لموقع المشروع للإطلاع على سير العمل عن قرب.

واشار النقيب الى ان المشروع يأتي استجابة من جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا للإحتياجات التعليمية لمدارسها ولمدارس المدينة بهدف اعداد وتطوير مهارات معلميها الحاليين والجدد والمساهمة في اعداد كادرات تربوية ذات كفاءة عالية حسب الحاجة في منطقة صيدا والجنوب. وان الجمعية تهدف من خلال هذا المشروع للعب دور قيادي في مجال تدريب المعلمين والقيادة التربوية وتنمية الكفاءات في صيدا ولبنان والخارج.

اشارة الى ان المعهد يتضمن 5 فصول دراسية وقاعة مسرح وقسماً ادارياً وهو قادر على استيعاب 50 طالباً في السنة الأولى ثم تدريجيا حتى 120 طالباً بحلول نهاية الخطة الاستراتيجية الأولى . ويدير المعهد نوعين من البرامج: تدريب المعلمين العاملين في مدارس الجمعية والتطوير المهني للمعلمين في منطقة صيدا ، ويوازن برنامج الإجازة التعليمية بين الدورات النظرية والخبرات الميدانية مع الالتزام بالشراكة المجتمعية وهو منظم بالتعاون مع جامعة معتمدة تمتلك الخبرات وحق اصدار الشهادات.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا