×

مبروك صار في متحف بيروت "بإسترداد قطع أثرية تعود الى معبد اشمون في صيدا، كانت قد فقدت من احد مخازن خلال الحرب عام 1981".

التصنيف: ثقافة

2018-02-02  11:06 م  1258

"بإسترداد قطع أثرية تعود الى معبد اشمون في صيدا، كانت قد فقدت من احد مخازن المديرية العامة للاثار في جبيل خلال الحرب عام 1981".
وطنية - عقد وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري مؤتمرا صحافيا اليوم، تخلله عرض لخمس قطع اثرية فقدت من مستودعات المديرية العامة للاثار واستعيدت اليوم بعد ما يقارب من 37 عاما الى المتحف الوطني، وهي عبارة عن منحوتة من الرخام لرأس ثور واربعة تماثيل رخامية لرجال وفق النمط اليوناني وذلك للقرنين الرابع والسادس قبل الميلاد، حيث تم عرضها امام الاعلام والجمهور في حضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان اليزابت ريتشارد، مساعد مدعي عام مدينة نيويورك الكولونيل ماثيو بغدانوس والخبير السويسري رولف شتوكي وعدد من سفراء الدول العربية والاجنبية والبعثات الدبلوماسية.
عفيش
بداية، النشيدان اللبناني والاميركي ثم كلمة لحافظة المتحف آن ماري عفيش التي رحبت بالحضور لتلبية الدعوة للاحتفال "بإسترداد قطع أثرية تعود الى معبد اشمون في صيدا، كانت قد فقدت من احد مخازن المديرية العامة للاثار في جبيل خلال الحرب عام 1981".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا